تتويج بطل تحدي القراءة العربي الخميس المقبل في دبي

تتويج بطل تحدي القراءة العربي الخميس المقبل في دبي

المبادرة سجلت أكثر من 22 مليون مشارك من 44 دولة
السبت - 10 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 05 نوفمبر 2022 مـ
جانب من فعاليات تحدي القراءة العربي (الشرق الأوسط)

تستعد الإمارات لتتويج الفائزين بتحدي القراءة في العاشر من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وذلك من خلال حفل ختامي سيقام حضورياً لأول مرة بعد جائحة «كوفيد - 19» في مدينة دبي.
وسيتم اختيار المتوجين من بين أكثر من 22 مليون مشارك من 44 دولة شاركوا معاً في التحدي؛ حيث أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «تحدي القراءة العربي أكبر وأنجح استثمار في العقل العربي وفي الوعي العربي، ومردوده سيضعنا على الطريق الصحيح لاستئناف حضارتنا العربية من خلال بناء أجيال جديدة قادرة على الارتقاء بمجتمعاتها».
وقال الشيخ محمد بن راشد: «أطلقنا قبل 6 أعوام تحدي القراءة العربي، لأننا نؤمن بأن الطريق للحضارة يبدأ بالقراءة... نحتفي الخميس المقبل بـ22 مليون طالب من 92 ألف مدرسة شاركوا في الدورة السادسة لأكبر مسابقة عربية»، مضيفاً: «تدافع ملايين الشباب نحو قراءة 50 كتاباً كل عام هو تدافع نحو مستقبل أفضل لنا جميعاً».
وسيتوج البطل بلقب تحدي القراءة العربي في دورته السادسة ويحصل على جائزة قيّمة لمواصلة توسيع مداركه ومتابعة تحصيله العلمي والمعرفي بكل السبل الممكنة لتطوير ذاته والارتقاء بقدراته ومشاركة خبراته مع أقرانه.
من جهته، أكد محمد القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «تحدي القراءة العربي قصة نجاح ونموذج يحتذى للمبادرات الهادفة والفاعلة التي تنشر العلم والمعرفة، وتمكّن الأفراد والمجتمعات، وتبني المستقبل، وتدعم المجتمع العلمي العالمي».
ويشهد الحفل الختامي إعلان المدرسة الفائزة بلقب «المدرسة المتميزة» في الدورة السادسة لتحدي القراءة العربي، بعد أن تأهلت من بين 92 ألفاً و583 مدرسة شاركت في التحدي. وستحصد المدرسة الفائزة باللقب التكريم على منصة الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي بدبي، إلى جانب جائزة لتعزيز إمكاناتها للاستثمار في تكريس مفهوم القراءة عادة يومية لدى الطلبة ومواصلة رفع مستوياتهم العلمية والمعرفية.
كما يشهد الحفل تتويج «المشرف المتميز» من بين 126 ألف مشرف ومشرفة أسهموا بتمكين الطلبة. وسيحصل الفائز على جائزة لمواصلة عطائه في تمكين أجيال المستقبل من مهارات القراءة والمطالعة والاستفادة من الكتب واختيار أكثرها قيمة.
وسيتم تكريم بطل التحدي على مستوى الجاليات، بما يشمل المشاركين في التحدي من خارج المنطقة العربية؛ حيث يتنافس 23 طالباً من الجاليات لاختيار ثلاثة متأهلين نهائيين يتنافسون خلال الحفل الختامي للدورة السادسة من التحدي لاختيار «بطل الجاليات».
*جوائز تحفيزية
ويقدم «تحدي القراءة العربي» جائزة مليون درهم (أي نحو 272 ألف دولار) للمدرسة المتميزة، و500 ألف درهم (136 ألف دولار) لبطل التحدي، و300 ألف درهم (أي نحو 81 ألف دولار) للفائز بلقب المشرف المتميز، و100 ألف (أو ما يقارب 27 ألف دولار) للفائز بلقب «بطل الجاليات».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات Art دبي education طلاب

اختيارات المحرر

فيديو