عمران خان ينجو من الاغتيال... ويتهم السلطة

عمران خان ينجو من الاغتيال... ويتهم السلطة

السعودية أدانت الهجوم على رئيس الوزراء السابق وجددت دعمها لباكستان
الجمعة - 9 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 04 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16047]
إسعاف خان بعد إصابته بطلق ناري في وزير آباد أمس (رويترز)

نجا رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان من محاولة اغتيال خلال تجمع سياسي أمس، في هجوم وصفه الرئيس الباكستاني بأنه «محاولة اغتيال شنيعة». وكان خان يتقدّم مسيرة منذ الجمعة الماضي من مدينة لاهور نحو العاصمة إسلام آباد، في إطار حملة للمطالبة بانتخابات جديدة بعدما أُقصي من منصبه في أبريل (نيسان) الماضي.

وقال رؤوف حسن، أحد مساعدي رئيس الوزراء السابق، إن عمران خان أصيب في قدمه حين أُطلقت نيران من الحشد قرب مدينة غوجرانوالا. وأضاف أن «حالته مستقرة، وهذه كانت محاولة لقتله»، مشيراً إلى أنه تم قتل أحد المهاجمين واعتقال آخر.

وفيما بدا اتهاماً للسلطة، قال أسد عمر، وهو مساعد آخر لعمران خان، إن رئيس الوزراء السابق يعتقد أن رئيس الوزراء شهباز شريف والمسؤول في المخابرات الميجر جنرال فيصل نصير يقفان وراء الهجوم، حسبما نقلت «رويترز». ومن جانيه، ندد شريف بالهجوم وأمر بتحقيق فوري.

ووصف الرئيس الباكستاني عارف علي إطلاق النار بأنه «محاولة اغتيال شنيعة». وكتب: «أشكر الله أنه بخير... ونأمل ألا تكون إصابته حرجة».

بدورها، عبرت الخارجية السعودية في بيان عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان. وجدد البيان وقوف السعودية مع باكستان وشعبها أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها ومسيرتها التنموية، مشيرة إلى دعم المملكة لكل الجهود الرامية إلى القضاء على العنف والتطرف والإرهاب بجميع أشكاله وصوره.
... المزيد
... المزيد


Pakistan باكستان

اختيارات المحرر

فيديو