النصر والاتحاد لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب أبها والفتح

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

النصر والاتحاد لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب أبها والفتح

الفيحاء في ضيافة العدالة ضمن دوري روشن السعودي
الجمعة - 12 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 07 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16019]
حمد الله (الشرق الأوسط)

يسعى فريقا النصر والاتحاد للحفاظ على الفارق النقطي الضئيل مع فرق المقدمة، وذلك عندما يخوضان مواجهتين أمام أبها والفتح مساء اليوم الجمعة بعد أيام من تعادلهما في الجولة الماضية سلباً في دوري روشن السعودي.

ويحزم النصر حقائبه ليخوض اختباراً غامضاً خارج أرضه أمام فريق أبها والذي اكتفى بفوز وحيد هذا الموسم أمام الرائد وتعادل في مباراة الفيحاء قبل أن يخسر ثلاث مباريات أخرى، ليسجل بداية متواضعة للفريق المتراجع في لائحة الترتيب.

ويحاول النصر الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث بعد توقف انتصاراته في الجولة الماضية بتعادله السلبي أمام الاتحاد، رغم الترشيحات الفنية التي كانت تصب لصالحه في ظل الإصابات التي أحاطت بفريق الاتحاد قبل بدء المباراة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك.

ويملك النصر عشر نقاط في رصيده ويسعى لتحقيق الفوز هذا المساء من أجل تقليص الفارق النقطي والاقتراب أكثر من الصدارة بحثاً عن المنافسة الجادة على لقب الدوري هذا الموسم.

وحتى الآن لم يظهر النصر بصورة مقنعة لأنصاره ومحبيه رغم الصفقات التي أتمها خلال فترة الصيف والتي كانت مؤشراً إيجابياً للموسم الجديد، إلا أن الفريق الذي يتولى قيادته الفرنسي رودي غارسيا لم يقدم مستويات مقنعة له بعد نهاية الجولة الخامسة.

ويعاني النصر من بعض الإصابات في صفوفه حيث لم يشارك الثنائي بيتي مارتينيز والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف بداعي الإصابات المتنوعة التي لحقت بهما منذ فترة طويلة.



تاليسكا (الشرق الأوسط)

 

أما الاتحاد فيخوض مواجهة قوية تجمعه بنظيره الفتح على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة في مدينة جدة، حيث يبحث صاحب الأرض عن استعادة نغمة انتصاراته مجدداً من أجل إظهار ندية أكبر في المنافسة على لقب الدوري الذي خسره الفريق في الموسم الماضي بالمنعطف الأخير من المنافسة.

ولا يزال الاتحاد يعاني من الإصابات التي لحقت بعدد من اللاعبين يأتي في مقدمتهم الثنائي رومارينهو والأنغولي هيلدر كوستا، فيما سيفتقد في هذا اللقاء خدمات الدولي المصري طارق حامد بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة النصر.

وسيكون رومارينهو حاضراً في خيارات المدرب نونو سانتو إلا أنه يتوقع أن يوجد على مقاعد البدلاء في الوقت الذي سيغيب فيه كوستا عن اللقاء لعدم جاهزيته الفنية حتى الآن، وانضم أحمد بامسعود لقائمة اللاعبين المصابين إلى جوار أحمد شراحيلي على صعيد خط الدفاع.

وسيحمل المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد على عاتقه مسؤولية كبيرة لقيادة فريقه لخطف نقاط المباراة خاصة وأن حمد الله يبحث عن تحقيق لقب بطولة الدوري مع فريقه الاتحاد الغائب عن منصة التتويج في الدوري السعودي منذ 2009.

أما فريق الفتح الذي استعاد نغمة انتصاراته في الجولة الماضية وحقق فوزاً عريضاً على حساب فريق أبها، فإنه يدخل اللقاء باحثاً عن العودة من جدة بنتيجة إيجابية واستغلال الحالة المعنوية التي يعيشها خاصة وأن الفتح خسر في ثلاث مواجهات سابقة.

ويفتقد الفتح هذا المساء خدمات لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة الذي يعتبر واحداً من أبرز لاعبي الفريق وأكثرهم تأثيراً وذلك بعد تأكد إصابته بتمزق في عضلة الفخذ الأمامية مما يعني غيابه هذا المساء عن مباراة الاتحاد.

وفي مدينة الأحساء، يستقبل فريق العدالة ضيفه فريق الفيحاء في مواجهة متشابهة الطموحات حيث يبحث الفريقان عن تحقيق انتصارهم الأول هذا الموسم بعد سلسلة من التعادلات والإخفاقات التي حصلت للفريقين في الجولات الخمس الماضية.

ولم يقدم فريق الفيحاء حامل لقب بطولة كأس الملك نفسه بصورة جيدة مع انطلاقة الموسم الجديد، حيث اكتفى بنقطتين خطفهما من تعادلين أمام التعاون وأبها، مقابل خسارته لثلاث مباريات ولم يتذوق طعم الانتصار حتى الآن مما يمنح الفريق مؤشرا سلبياً لموسمه الجديد.

ولم يتمكن فريق العدالة الصاعد حديثاً لدوري روشن السعودي من تحقيق الفوز بل اكتفى بنقطة وحيدة جاءت من خلال تعادله مع نظيره فريق الخليج مقابل خسارته لجميع مبارياته التي خاضها حتى الآن.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو