قتيل بإنزال جوي أميركي في ريف القامشلي الجنوبي

قتيل بإنزال جوي أميركي في ريف القامشلي الجنوبي

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ
عملية إنزال أميركية سابقة شمال سوريا (أرشيفية)

أعلن التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الخميس، أن مروحيات عسكرية أميركية نفذت عملية إنزال في شمال شرقي سوريا الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية أسفرت عن مقتل شخص واختطاف اثنين آخرين.

وأشار التلفزيون إلى أن العملية التي نفذها «الاحتلال الأميركي» ليل الأربعاء الخميس وقعت بالقرب من محافظة الحسكة. وأشارت القيادة المركزية الأميركية لـ«الشرق الأوسط»، في حديث مع وكالة الصحافة الفرنسية، إلى أنه لا معلومات فورية لديها حول الموضوع.

وقالت مصادر مطلعة في محافظة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات الأميركية  نفذت عملية إنزال جوي فجر اليوم في قرية ملوك السراي (15 كيلومترا جنوب مدينة القامشلي) وقتلت شخصا واختطفت آخرين أحدهما قائد مجموعة من القوات الرديفة التابعة للجيش السوري .

وأكدت المصادر أن عملية الإنزال تبعها إطلاق رصاص كثيف من القوات الأميركية المهاجمة حيث ردت عناصر القوات الحكومية والأهالي عليهم وأصابت عددا من المهاجمين ، مشيرة إلى أن عملية الإنزال تمت بواسطة أربع مروحيات .

وتسيطر الحكومة السورية على معظم ريف مدينة القامشلي الجنوبي في حين تسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مناطق الريف الشرقي والغربي . 

ونفذت القوات الأميركية عشرات عمليات الإنزال في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وخاصة في محافظة دير الزور، إضافة إلى عدة عمليات طالت قياديين من تنظيم "داعش" وجماعة حراس الدين في مناطق ريفي حلب وإدلب شمال سوريا التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية المسلحة.


سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

فيديو