قبل عودتها للعاصمة الرياض... شعلة دورة الألعاب السعودية في العُلا

قبل عودتها للعاصمة الرياض... شعلة دورة الألعاب السعودية في العُلا

الثلاثاء - 9 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 04 أكتوبر 2022 مـ
سدرة النصر لاعبة المنتخب السعودي للناشئين خلال مشاركتها بحمل الشعلة (الشرق الأوسط)

حطت شعلة دورة الألعاب السعودية رحالها في مدينة العُلا، وذلك في آخر محطات رحلتها حول مُدن ومناطق السعودية؛ ترويجاً للحدث الرياضي الذي سيقام نهاية الشهر الحالي في العاصمة الرياض، تحت رعايةٍ من خادم الحرمين الشريفين.

وتسلم عمرو المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، شعلة الدورة من حمزة صالح، لاعب المنتخب السعودي السابق الذي سبق له المشاركة في نسختين من بطولة كأس العالم، وذلك في منتجع «بنيان تري العلا».


وشهدت جولة الشعلة في العُلا مشاركة عدد من الرياضيين والمتطوعين؛ إذ شاركت سدرة النصر الحاصلة على ميدالية فضية في بطولة المملكة للسيدات فئة الناشئين في الريشة الطائرة، وصالح الحميد رئيس نادي العُلا ولاعبه السابق، بالإضافة لكثير من الرياضيين.

وستعود الشعلة، غداً الأربعاء، إلى العاصمة الرياض بعد جولة حافلة بالزيارات بين مُدن ومناطق المملكة، من خلال زيارة 57 موقعاً، وستقطع الشعلة حتى نهاية جولتها المقررة في الرياض 3500 كيلومتر وأكثر من ذلك، وذلك بمشاركة أكثر من 60 شخصية رياضية واجتماعية في حمل الشعلة؛ تكريماً لهم على الإنجازات التي حققوها.


وخلال مسيرتها، زارت الشعلة 57 معلماً من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية؛ وذلك بهدف الترويج للقيم الإيجابية للألعاب السعودية، ونقل رسائل السلام والصداقة إلى المجتمع.


وكانت مدينة أبها أولى محطات شعلة دورة الألعاب السعودية في شهر أكتوبر (تشرين الأول)، ثم حطت رحالها في جازان، وبعدها الباحة، قبل وصولها إلى العلا، على أن تصل الشعلة إلى العاصمة الرياض يوم 5 أكتوبر، وتستمر في رحلتها لمدة 3 أيام، قبل وصولها في 10 أكتوبر إلى الدرعية، الأرض التي انطلقت منها الشعلة.


وتهدف رحلة الشعلة الخاصة بدورة الألعاب السعودية إلى نقل رسالة سلام وصداقة إلى الناس في مختلف أنحاء المملكة، كما تهدف إلى زيادة التوعية والترويج للحدث الوطني الأكبر في تاريخ الفعاليات الرياضات المحلية في السعودية، وتهدف أيضاً إلى الحث على متابعة أبطال السعودية خلال مشاركاتهم بالدورة.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو