عبادي وأحلام يُبهجان السعودية في يومها الوطني

عبادي وأحلام يُبهجان السعودية في يومها الوطني

الأحد - 29 صفر 1444 هـ - 25 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16007]
جانب من حفل اليوم الوطني للسعودية

ليلة طربية وطنية بحتة، تغنى بها كبار الفن للسعودية في قلب العاصمة، وعلى مسرح أبو بكر سالم، بحضور آلاف المتفرجين الذين حضروا للاحتفال بهذا البلد الذي عاشوا وأجدادهم على حبه منذ 92 عاما.

البداية كانت مع الفنان السعودي الصاعد «عبد الوهاب» والذي غنى أبرز الأغاني الوطنية الخالدة في أذهان السعوديين على مدار السنوات في ظهوره الأول بدعم من هيئة الترفيه التي تطمح لتمكين المواهب السعودية الناشئة من الانتشار للجمهور بشكل أكبر.

وبآلة العود جاء الفنان عبادي الجوهر إلى المسرح، وسط تصفيق جمهوره الذي يعشق عزف أوتاره، ليشاركهم فرحة اليوم الوطني، وكيف لا وهو أبرز من تغنى لهذا الوطن خلال سنوات مسيرته الطويلة أكثر من مرة بأغان خالدة لا تنسى.



عبادي الجوهر


بدأ الجوهر بالنشيد الوطني السعودي ليتبعه بأغنيته الوطنية «شهادة حق» مع عدد من مؤدي الرقصات الشعبية السعودية كالعرضة والخيتي والينبعاوي والخطوة، في لوحة فنية سعودية مُذهلة.

«دخون» كانت هي الأغنية الثانية، لامس بها عبادي مشاعر العشاق وأرواحهم ولعب على أوتار قلوبهم كما يلاعب عوده، بصوته الفريد وإحساسه المرهف.

أكمل عبادي يطرب جمهوره بعدد من أغانيه حتى منتصف الليل في يوم وطني لن ينسوه أبدا، ففيه أطربهم الجوهر وأسعدهم واحتفل معهم بوطنهم الذين يعشقونه.

وقال الجوهر إن هذا اليوم هو يوم غال على قلوبنا جميعا مما جعل هذه الأمسية جميلة، كما أشاد بالدعم الذي تقدمه هيئة الترفيه للفنانين، وهو الأمر الذي أثرى الساحة الفنية والسعودية، كما أنه دائما حريص على عمل الأعمال الوطنية بشكل متجدد بالإضافة إلى حرصه على مشاركته دائما فيما يخدم الوطن.



المطربة أحلام


ثم ظهرت أحلام. متوشحة بالعلم السعودي، هذه البلاد التي لطالما اعتبرتها ملكة الغناء في الخليج وطنها الثاني، لتنطلق بأغنيتها التي أهدتها إلى السعودية «أمجادنا» وسط تفاعل جمهورها الذين رددوا الأغنية معها بتجانس كبير شكل سيمفونية رائعة رسمتها أحلام مع الجمهور.

وقالت أحلام قبل أن تبدأ بالغناء، إنها سعيدة بالغناء مجددًا أمام الجمهور السعودي وعبرت عن فخرها الشديد بوجودها على مسارحها في هذا الاحتفال العظيم.

وبدأت أحلام بغناء «لا هنت» ثم أكملت بـ«عيوني بس» وعدد من أغانيها المعروفة في ليلة من الطرب الأصيل والمتعة الصوتية.


السعودية Arts اليوم الوطني السعودي

اختيارات المحرر

فيديو