أبو الغيط: القدس الشرقية أرض محتلة وفقاً للقانون الدولي

أبو الغيط: القدس الشرقية أرض محتلة وفقاً للقانون الدولي

السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ
أحمد أبو الغيط (جامعة الدول العربية)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، السبت، إن «القدس الشرقية، هي أرض محتلة وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، ولا يجوز التعامل معها باعتبارها غير ذلك». وأضاف، في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» (السبت)، أن «مَن ينادي باحترام القانون الدولي، يجب ألا يطبق (معايير مزدوجة)».
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية قد استقبل (الخميس) رئيسة كوسوفو، فيوزا عثماني، على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، جمال رشدي، أن أبو الغيط «استمع للشرح الذي قدمته رئيسة كوسوفو حول مساعي بلادها للحصول على مزيد من الاعتراف الدولي وعلاقاتها الدولية والإقليمية».
وأكد أبو الغيط أن «الموقف الذي اتخذته الإدارة السابقة لكوسوفو بافتتاح سفارة في القدس في عام 2021 - وإن كان قراراً سيادياً من جانب الدولة - فإننا نعتبره يُمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي، الذي يعتبر القدس مدينة تحت الاحتلال، ولا يقر بها عاصمة لإسرائيل».
ونقل رشدي عن الأمين العام للجامعة العربية مناشدته لرئيسة كوسوفو «ضرورة إعادة النظر في هذا القرار، الذي نرى أنه لا يخدم هدف تحقيق (السلام الشامل) في المنطقة، كما لا يعكس عُمق العلاقات التي تجمع عدداً من الدول العربية بشعب كوسوفو».


مصر فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي الجامعة العربية

اختيارات المحرر

فيديو