توقيف مخمور أثار الذعر بسيارته على طريق السويس

توقيف مخمور أثار الذعر بسيارته على طريق السويس

مستخدمون نشروا فيديوهات أظهرت قيادته برعونة شديدة
السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ
لقطة من الواقعة نشرتها صفحة وزارة الداخلية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي

على طريقة أفلام الأكشن، شهد أحد المحاور المرورية في مصر، السبت، واقعة بطلها قائد سيارة، كان يسير بشكل استعراضي على الطريق، مما أثار الذعر بين المارّة.
وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو للواقعة، أظهرت قيادة أحد الشباب لسيارته الخاصة برعونة شديدة على طريق السويس، وفتح الباب الذي يجاوره مع إخراج قدمه اليسرى ووضعها عليه، والقيادة بقدمه اليمنى فقط، وهو ما أدى لظهور السيارة تنتقل بين حارات الطريق، مع السير بطريقة جنونية عرضت حياة السائق وحياة الآخرين للخطر. كما أظهرت مقاطع أخرى قيام سائقي السيارات من حوله بمطاردة السائق، والتضييق عليه، حتى تمكنوا من إيقافه، وإخراجه عنوة من سيارته.
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص يقود سيارته برعونة في أحد المحاور المرورية بالقاهرة، ما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضاً سلامته والآخرين للخطر. ووفق بيان للوزارة، «تبين ظهور علامات تناول قائد السيارة مواد كحولية، حيث عُثر بالسيارة على دفترين لأوراق لف سجائر، وأداة خاصة لتعاطي مخدر الأيس، وعقار طبي مجهول. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».
وشهدت مصر وقائع مشابهة سابقة تتعلق بالرعونة وقيادة السيارات تحت تأثير مواد مخدرة، ففي الأسبوع الماضي تم تداول مقطع فيديو على موقع فيسبوك، يتضمن قيام سيارتين بالاصطدام بأحد الأشخاص في القاهرة، حيث تضمن الفيديو قيام السيارتين بالتسابق عند أحد المحاور المرورية في منطقة التجمع الأول في القاهرة، واصطدامهما بأحد الأشخاص وفرارهما هاربين، ما أدى إلى إصابته بجروح وكدمات متفرقة. وأمكن ضبط السيارتين المشار إليهما وقائديهما، اللذين تبين أنهما طالبان ولا يحملان رخصتي قيادة، وفق وزارة الداخلية.
ومع نهاية العام الماضي، شهدت مدينة الشيخ زايد (شمال غرب القاهرة) حادثة شهيرة تحولت إلى قضية رأي عام، كان بطلها نجل مالك سلسلة متاجر شهيرة، صدم بسيارته سيارة أخرى يستقلها 4 شبان مما أدى إلى موتهم جميعاً، وذلك بفعل قيادته تحت تأثير تعاطي مادة مخدّرة. وعلى الرغم من إقرار أسر ضحايا الحادث بالتصالح قبل أشهر قليلة، إلا أن المتهم لا يزال يواجه اتهامات أخرى، وهي تعاطي المواد المخدرة، وحيازتها بقصد التعاطي، فضلًا عن القيادة بسرعة عالية.
وتقضي المادة 76 من قانون المرور المصري بمعاقبة «كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة».
ووفقاً للمادة القانونية، فإنه «إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه». وإذا ترتب على ذلك «وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو