مشاهير يطرحون مقتنيات شخصية للبيع دعماً لعمل منظمة الصحة في أوكرانيا

مشاهير يطرحون مقتنيات شخصية للبيع دعماً لعمل منظمة الصحة في أوكرانيا

السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ
أسطوانة لهاري ستايلز وقفاز ملاكمة لفلاديمير كليتشكو وقميص لشاكيل أونيل وعمل لشيربارد فيري مع تواقيعهم (أ ف ب)

وافق مشاهير، بينهم نجم البوب البريطاني إد شيران وأسطورة كرة السلة شاكيل أونيل، على طرح مقتنيات لهم للبيع عبر الانترنت بهدف جمع تبرعات وتوفيرها لمنظمة الصحة العالمية في أوكرانيا.

وبعد سبعة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا، أطلقت مؤسسة منظمة الصحة العالمية، وهي منظمة تدعم جهود المنظمة لمواجهة التحديات الصحية الأكثر إلحاحاً في العالم، السبت متجر «هيومن كايند» الالكتروني الذي يمكّن محبّي المشاهير من الفوز بمقتنياتهم.

وأوضحت المؤسسة في بيان أنّ «الأموال التي ستُجمَع ستُستخدم لتدعم عمل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا والدول المجاورة»، آملةً في جمع 53.7 مليون دولار.

وبالإضافة إلى شيران وأونيل، دعم فنانون ورياضيون آخرون هذه الخطوة بمن فيهم المغنية البريطانية إيلّي غولدينغ ونجم البوب البريطاني هاري ستايلز والفنان الأميركي شيربارد فيري وبطل الملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو.

وشجعت المغنية البريطانية المخضرمة آنّي لينوكس التي تبرعت بزوجين من نظاراتها الشمسية، «الجميع على القيام بما في وسعهم لدعم الشعب الأوكراني».

والأشخاص المهتمون مدعوون للتبرع الكترونياً عبر موقع humankind.who.foundation بين 24 سبتمبر (أيلول) و24 أكتوبر (تشرين الأول)، فيما سيجري سحب أسماء الفائزين في 31 أكتوبر.

وقال مدير مؤسسة منظمة الصحة العالمية أنيل سوني في البيان الذي أوردته وكالة الصحافة الفرنسية «بعد سبعة أشهر على بدء هذه الحرب المأساوية، يحتاج الاوكرانيون بصورة متزايدة إلى رعاية طبية طارئة في مختلف أنحاء البلاد...علينا تلبية الحاجات الصحية الطارئة للمتضررين» من الحرب،.
المغنية البريطانية إيلّي غولدينغ (د.ب.أ)


أميركا الصحة العالمية حرب أوكرانيا مزادات

اختيارات المحرر

فيديو