وفاة والد وزير الخارجية الأميركي

وفاة والد وزير الخارجية الأميركي

السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16006]

توفي والد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وهو الدبلوماسي السابق والمستثمر والمقتني للفنون المعاصرة دونالد بلينكن، الخميس عن عمر 96 عاماً.
وأعلن بلينكن وفاة والده في سلسلة من التغريدات، بينما كان يشارك في الاجتماعات رفيعة المستوى من الدورة السنوية الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكتب: «فقدت عائلتي أباً وجداً، كان مصدراً للحب والإلهام - والدي دونالد بلينكن»، مضيفاً أن والده كان عضواً في الوحدات الجوية الأميركية وسفيراً للولايات المتحدة ورئيساً لمؤسسة مارك روثكو، ورئيس مجلس الإدارة بجامعة ولاية نيويورك. وتابع: «خدم أبي مدينته وولايته وبلده»، وقال أيضاً: «ألهمني أبي للخدمة العامة (…) عاش مع الكياسة والكرامة والتواضع. كان يحب زوجته فيرا وعائلته. بنى حياة رائعة وأعطاني حياة رائعة. أحبك يا أبي».
وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية بأن دونالد بلينكن توفي بسلام في منزله في إيست هامبتون بولاية لونغ آيلاند. وأوضح أن الوزير بلينكن ألغى كثيراً من الأحداث التي كان سيحضرها في الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أول من أمس (الخميس)، بسبب تدهور صحة والده، مضيفاً أنه سيجري تعديل جدوله الجمعة، لمصلحة الالتزامات العائلية.
وشغل دونالد بلينكن منصب رئيس مجلس إدارة جامعة ولاية نيويورك من عام 1978 إلى عام 1990، وكان سفيراً للولايات المتحدة لدى المجر من 1994 إلى 1997، خلال إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون.


أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

فيديو