بدء محاكمة ستة متهمين في هجوم فيينا عام 2020 الشهر المقبل

بدء محاكمة ستة متهمين في هجوم فيينا عام 2020 الشهر المقبل

الأربعاء - 25 صفر 1444 هـ - 21 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16003]

تبدأ الشهر المقبل محاكمة ستة أشخاص، يُعتقد أنهم متورطون، في الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا في عام 2020.

وقال متحدث باسم المحكمة الإقليمية للقضايا الجنائية في فيينا، أول من أمس، إن المحكمة قررت عقد 17 جلسة استماع في 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ويُعتقد أن الرجال الستة، الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و32 عاماً، ساعدوا أحد المتعاطفين مع تنظيم «داعش» في الحصول على أسلحة وذخيرة. كما يُعتقد أنهم شجعوه على تنفيذ الهجوم. ومن غير المتوقع صدور حكم في القضية حتى فبراير (شباط) المقبل على أقرب تقدير.

وأطلق منفذ الهجوم، الذي كان يبلغ من العمر 20 عاماً، النار، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وإصابة 23 آخرين وسط مدينة فيينا في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، قبل أن تقتله الشرطة.

والأشخاص الستة متهمون، بصفة أساسية، بالمشاركة في أعمال إرهابية، والانتماء إلى منظمة إرهابية وإجرامية. ويواجهون أحكاماً طويلة بالسجن.

وبحسب نص لائحة الاتهام، الذي نقلته وكالة الأنباء النمساوية «أبا»، فإن الادعاء يعتقد أن بعض المشتبه بهم ظلوا مع الشاب، البالغ من العمر 20 عاماً، وتركوه قبل دقائق من الهجوم، كما ساعدوه في تحميل أسلحة وصنع حزام ناسف مزيف.


النمسا Europe Terror

اختيارات المحرر

فيديو