«إنستغرام» يسمح للمستخدمين بالإعلان عن «عدم الاهتمام» بمنشورات محددة

«إنستغرام» يسمح للمستخدمين بالإعلان عن «عدم الاهتمام» بمنشورات محددة

الخميس - 4 صفر 1444 هـ - 01 سبتمبر 2022 مـ
شعار تطبيق «إنستغرام» يظهر خلف أشخاص يستخدمون هواتفهم الجوالة (رويترز)

سيسمح تطبيق «إنستغرام» للمستخدمين بإخباره بأنهم غير مهتمين بمنشورات محددة، حيث يستمر في دفع فكرة وجود خلاصات تقررها الخوارزمية الخاصة به.

تهدف التحديثات الجديدة إلى أن تكون طرقاً تسهل على الأشخاص الإعلان عن الأمور التي يهتمون به، وفقاً لمدونة نشرتها «ميتا»، الشركة التي تملك التطبيق، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

لكن يبدو أيضاً أنها وسيلة لتحسين أنواع المحتوى التي تعرضها توصيات «إنستغرام»، والتي أثبتت أنها مثيرة للجدل في الأسابيع الأخيرة.

في تحديثاته الجديدة، كان «إنستغرام» يتجه ببطء نحو المزيد من التوصيات في خلاصاته، فهو يدفع المشاركات الجديدة من الأشخاص الذين لا يتابعهم المستخدمون في خلاصاتهم، على سبيل المثال.

يبدو أن هذه التغييرات هي محاولة لتحقيق بعض النجاح الذي حققته منصة «تيك توك»، وذلك عبر من «For You Page” والتوصيات التي تنشأ من الخوارزمية الخاصة بها. استلهم «إنستغرام» بشكل كبير من «تيك توك» للحصول على ميزات أخرى، مثل «ريلز».

لكن تم رفض هذه التوصيات من قبل بعض المستخدمين. في يوليو (تموز)، تم التوقيع على عريضة من قبل مئات الآلاف من الأشخاص، وتلقت الخطوة دعماً من المشاهير بما في ذلك عائلة كارداشيان - الذين طالبوا جميعاً شركة «ميتا» بإعادة «إنستغرام إلى طبيعته الخاصة»، من خلال التراجع عن التغييرات بما في ذلك تلك التوصيات.

قال آدم موسيري، رئيس «إنستغرام»، إنه سيقوم بإبطاء تقديم بعض هذه الميزات مؤقتاً، لكنه لا يزال يركز على التحرك نحو التوصيات الآلية.
https://twitter.com/mosseri/status/1564665336225480704?s=20&t=5hxPknrmzs41nPMhJO-K8g

تضيف الأدوات الجديدة طرقاً جديدة لتحسين تلك التوصيات. الأولى ترتبط بالزر المكتوب عليه «غير مهتم»، والذي يمكن استخدامه في صفحة الاستكشاف. سيؤدي ذلك إلى إخفاء المنشورات التي لا تهتم بمشاهدتها على الفور والامتناع عن التوصية بمثل هذه المنشورات في المستقبل.

ويضيف «إنستغرام» أيضاً خياراً جديداً لإخفاء المنشورات المقترحة التي تتضمن كلمات أو عبارات معينة، حتى يتمكن الأشخاص من إخبار التطبيق بما هو غير ذي صلة أو ما إذا كانوا قد توقفوا عن الاهتمام بموضوع معين. هذا أيضاً يشبه بشكل كبير ميزة حديثة قدمها تطبيق «تيك توك».


أميركا أخبار أميركا إنستغرام الإعلام المجتمعي تيك توك فيسبوك

اختيارات المحرر

فيديو