إضراب موظفي هيئة الاتصالات في لبنان يشل خدمة الإنترنت

إضراب موظفي هيئة الاتصالات في لبنان يشل خدمة الإنترنت

الخطوط الهاتفية للمستشفيات توقفت عن العمل
الخميس - 5 صفر 1444 هـ - 01 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15983]

توقفت خدمة الإنترنت والاتصالات في عدد من المناطق اللبنانية أمس الأربعاء بسبب إضراب تنفذه نقابة عمال ومستخدمي «أوجيرو»، مما أوقف خدمات شركات سياحية وتجارية وأخرى متخصصة بالتطبيقات الرقمية، فيما شكا لبنانيون في عدة مناطق من انقطاع الاتصالات.
وقرّر موظفو «أوجيرو»، وهي الهيئة المشغلة للاتصالات الأرضية والتزوّد بالإنترنت، بدءاً من الثلاثاء، الإضراب العام في كل القطاعات وتوقف كل أعمال الصيانة والتشغيل من دون استثناء في جميع مراكز الهيئة على الأراضي اللبنانية. ويطالب عمال «أوجيرو» من خلال إضرابهم، بتحسين رواتبهم بحيث يتم احتسابها على سعر الصرف كي تتناسب والإيرادات العالية لقطاع الاتصالات، خصوصاً بعد زيادة الفاتورة الهاتفية قبل شهرين.
وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أنه بسبب الإضراب، توقف العمل في سنترالات الحمراء والنهر (بيروت)، وصيدا والنبطية (الجنوب)، وبيت الدين والدامور (جبل لبنان الجنوبي)، حيث خرجت عن الخدمة بشكل كامل. وأشارت إلى توقف سنترالات أخرى مما يهدد بتوقف خدمة الإنترنت والاتصالات كلياً.
وأكدت شركتان توفران خدمات الإنترنت، في بيان صحافي، «توقف خدمة الإنترنت لدى العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق، حيث تقدّم الشركتان الخدمة».
وأشارتا إلى أنّ «هذا التوقف ناجم عن أعطال متفرّقة في السنترالات الموجودة في بيروت وفي مختلف المناطق، نتيجة لإضراب الموظفين في شركة أوجيرو، وهو يطال كل الشركات المزوّدة لخدمة الإنترنت في لبنان».
وشل الإضراب عشرات الشركات التجارية والسياحية والعاملة في المجال الرقمي، وشكا الكثير من اللبنانيين الأعطال التي طاولت قطاع الاتصالات. وطاولت الأعطال جنوباً رقم الطوارئ التابع للصليب الأحمر اللبناني، وعدداً من المنظمات الاجتماعية والإنسانية والمستشفيات التي توقفت خطوطها وهواتفها الأرضية عن العمل.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو