مصر: معركة تراشق علاء مبارك وبكري تتخذ مساراً قضائياً

مصر: معركة تراشق علاء مبارك وبكري تتخذ مساراً قضائياً

النائب البرلماني تقدم ببلاغ ضد نجل الرئيس الراحل
الجمعة - 22 محرم 1444 هـ - 19 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15970]
صورة نشرها بكري لبلاغه ضد علاء مبارك (تويتر)

اتخذت معركة التراشق والتلاسن بالتغريدات بين علاء مبارك النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل حسني مبارك، والبرلماني البارز مصطفى بكري، والمحتدمة منذ أيام على موقع «تويتر» مساراً قضائياً أمس (الخميس) بعدما أعلن الأخير عن تقدمه بـ«بلاغ للنائب العام» ضد الأول يتهمه فيه بـ«السب والقذف».

ولم يقتصر الأمر على حدود تقديم بلاغ من قبل بكري، إذ واصل تغريده المباشر ضد علاء مبارك وقال: «أمي وأبي وجدي وجدتي مصريون أصليون، وليس لي جدة إنجليزية»، في إشارة على ما يبدو إلى تقارير تشير إلى أن جدة علاء مبارك لأمه (سوزان مبارك) «إنجليزية الجنسية».

وكانت حمى التغريدات اشتعلت بين مبارك وبكري، على هامش معركة أخرى كان يخوضها بكري ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، إذ طالب النائب المصري بـ«التحقيق» مع ساويرس، بعد تغريدة له حول «حادث حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة»، ورأى بكري أنها تثير «الفتنة».

ودخل علاء مبارك على خط التراشق المحتدم بين بكري وساويرس وغرد مخاطباً الأول: «أي إنسان غيرك يطلب من النائب العام المصري التحقيق عن نشر (أخبار كاذبة) مقبول»، واتهمه بترديد «أكاذيب تخص والده الراحل».


وبعد تغريدة مبارك بحق بكري، أصبحت تلك المعركة هي الأساسية، ورد بكري على نجل مبارك قائلاً «إلى علاء مبارك، أختار معاركي بدقه، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيداً، وأعذرك».

وواصل علاء تراشقه مع بكري بعدة تدوينات حملت «ألفاظاً حادة» في حق بكري.

ومستخدماً سلاح فيديوهات «فيسبوك» شن بكري هجوماً على مبارك، متحدثاً عن طبيعة الثروة التي جمعها ومطالباً إياه بالتبرع بها لصلاح البلاد.

وبعد رد بكري، عاود نجل مبارك تغريده بسخرية هذه المرة، ليقول إنه «لم يكن يتصور أنه (أي بكري) سيفقد أعصابه لدرجة الخروج للحديث بالصوت والصورة».

وبطبيعة الأمر عاد بكري للتغريد ساخراً أيضاً، وقال ناصحاً نجل مبارك أنه إذ سئل عن مصدر أمواله فليقل للأوروبيين إنها حصيلة «تحويشه (ادخاره)».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو