الهلال يلاقي الشعلة والباطن ودياً قبل انطلاق الدوري

الهلال يلاقي الشعلة والباطن ودياً قبل انطلاق الدوري

يستأنف تدريباته غداً بعد العودة من معسكره البريطاني
الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]
دياز مدرب الهلال في الطائرة التي أقلتهم إلى الرياض (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

وصلت بعثة فريق الهلال إلى العاصمة الرياض، أمس (الأحد)، وذلك بعد انتهاء معسكرها التدريبي الخارجي، الذي أقيم في مدينة برمنغهام البريطانية، واستمر من 29 يوليو (تموز) الماضي، وحتى 13 أغسطس (آب) الحالي.
وخاض الهلال خلال المعسكر مباراتين وديتين؛ الأولى كانت أمام نادي ألميريا الإسباني وكسبها بنتيجة هدفين دون مقابل، والثانية أمام نادي نوتنغهام فوريست الإنجليزي وفاز فيها الأزرق كذلك بنتيجة 6 - 1.
ومنح المدير الفني للهلال الأرجنتيني رامون دياز، لاعبي فريقه، راحة عن التدريبات اليوم (الأحد)، على أن تستأنف التمارين غداً بوجود جميع اللاعبين، بما فيهم المهاجم النيجيري أودين إيغالوا الذي تخلف عن الوجود في معسكر الفريق في بريطانيا بسبب قضية في إحدى المحاكم المحلية هناك تجاه عائلته.
ومن المنتظر أن يخوض الهلال مواجهتين تجريبيتين على أرضية ملعبه في العاصمة الرياض؛ الأولى ستكون أمام نادي الشعلة يوم 16 من شهر أغسطس الحالي، والثانية أمام نادي الباطن يوم 19 من الشهر نفسه، ليختتم بهما آخر تحضيراته الفنية، استعداداً لانطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين يوم 25 من الشهر الحالي، الذي سيلاقي فيه نادي الخليج على أرضية ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام.
يذكر أن مدافع الهلال الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، تعرض لإصابة في الفخذ أثناء المباراة الودية أمام نادي نوتنغهام، ومن المنتظر أن يجري عدة فحوصات على موضع إصابته، للوقوف على حالته الصحية وتحديد برنامجه العلاجي، وكذلك بالنسبة لمحمد البريك الذي غاب عن المواجهة التجريبية الأخيرة لشعوره بآلام في العضلة الخلفية، وأيضاً البرازيلي ميشايل الذي لم يشارك في اللقاء لشعوره بآلام في أوتار الركبة.
وسيكثف الجهاز الطبي جهده لتجهيز اللاعبين الثلاثة بأسرع وقت ممكن، إلى جانب الثنائي ياسر الشهراني وعبد الإله المالكي، وذلك للاستعانة بهم في أقرب فرصة في مباريات الفريق.
وكان الهلال أعلن مؤخراً عن تجديد عقد لاعبه المحترف البيروفي كاريلو لمدة موسم إضافي، حيث كان عقد اللاعب السابق ينتهي في صيف عام 2023، إلا أن الإدارة الزرقاء برفقة الجهاز الفني قررا خلق مزيد من الاستقرار في صفوف الفريق بتمديد عقد كاريلو لعام إضافي حتى صيف 2024، نظراً للمستوى الفني الكبير الذي يقدمه اللاعب مع فريقه، وأيضاً بسبب منع الهلال من التسجيل لفترتين متتاليتين؛ الأمر الذي يدفعه للتمسك بكل قوة بلاعبيه الحاليين، كونه غير قادر على تعويض رحيلهم بلاعبين آخرين.
ومنذ انطلاق معسكر الهلال في مدينة برمنغهام البريطانية، ركز مدربه الأرجنتيني رامون دياز، على رفع مستوى الجانب اللياقي والبدني للاعبي فريقه، وذلك بعد أن واصل تكثيف الجلسات اللياقية والبدنية، التي اشتملت على مجموعة من تدريبات التحمل والقوة داخل صالة الإعداد البدني، وكذلك على مساحات من أجزاء الملعب التي نفذ فيها اللاعبون تمارين لياقية بالكرة.
كما عمل المدرب دياز على فرض عدد من المناورات الفنية التي ركز فيها على تطبيق مجموعة من الجمل التكتيكية، التي يهدف من خلالها إلى إعداد الفريق، وفق نظام متكامل قائم بين الجهازين الفني والطبي وفريق تحليل الفيديو، من أجل صنع أساس فني قوي تأهباً للموسم الجديد.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو