عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 17 محرم 1444 هـ - 14 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15965]

> إبراهيم راضي الراضي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القرغيزية، استقبل أول من أمس، زامير راكييف، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي قرغيزستان، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة بعض المواضيع ذات الطابع الإسلامي التي تهم الجانبين، ومناقشة التعاون فيما بينهما.
> حسام عيسى، سفير جمهورية مصر العربية في الخرطوم، استقبل أول من أمس، بمقر السفارة، وفد الإعلاميين السودانيين المرشحين للمشاركة في الدورة التدريبية الخاصة للإعلاميين الأفارقة، والتي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر خلال الفترة من 14 أغسطس (آب) إلى 8 سبتمبر (أيلول) المقبل، وأعرب السفير عن تمنياته بالتوفيق للوفد المشارك بالدورة، موضحاً أهميتها لتأهيل الكوادر السودانية العاملة في شتى وسائل الإعلام المرئي والمسموع، بما يسهم في رفع كفاءة المؤسسات الإعلامية السودانية ويعود بالنفع على البلدين الشقيقين.
> حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبل أول من أمس، في مكتبه، صالح محمد صديق، سفير جمهورية السودان في إسلام آباد، وبحث معه المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق العمل الثنائي بين البلدين الشقيقين.
> أشرف دبور، سفير فلسطين لدى لبنان، استقبل أول من أمس، المدير التنفيذي لجمعية HELP DUNYA الألمانية في الشرق الأوسط سامر بلال أصلان، على رأس وفد من الجمعية، حيث قام الوفد بجولة على المرجعيات السياسية والاجتماعية اللبنانية في مدينة صيدا ومخيماتها، فيما قدم المدير التنفيذي للسفير شرحاً عن أهداف الجمعية وبرامجها ونشاطاتها والمساعدات التي تقدمها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. من جانبه، أثنى السفير على دور الجمعية الإنساني والخدمات التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني.
> نوريو أهارا، سفير اليابان المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني أوسمان مامودو كان، في نواكشوط، وتناولت المباحثات علاقات التعاون بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، خاصة في المجال الاقتصادي. جرى اللقاء بحضور المستشار القانوني بالوزارة محمد سالم ولد أسويلم، ومحمد سالم ولد الناني المدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي.
> محمد العمراني، سفير سوريا لدى بيلاروسيا، التقى أول من أمس، برئيس اللجنة الحكومية البيلاروسية للعلوم والتقنيات الوزير سيرجي شليتسكوف، لبحث علاقات التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي والنقاط المدرجة على جدول أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين، واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي كأحد أوجه العلاقات المتميزة القائمة بين سوريا وبيلاروسيا، مؤكدين ضرورة أن يحقق اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين الغايتين العلمية والعملية عن طريق تبادل المعلومات والخبرات والأفكار في هذا المجال.
> محمد بن عايض الهاجري، سفير الشباب العربي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي بجامعة الدول العربية، أشاد أول من أمس، بجهود المملكة في دعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات، وقال بمناسبة اليوم العالمي للشباب: «المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، تولي اهتماماً كبيراً بالشباب من خلال دعمهم وتمكينهم»، مشيراً إلى أن المملكة اتخذت مجموعة من الخطوات المهمة لتعزيز حضور الشباب وإشراكهم في صنع القرار.
> جاسم البديوي، سفير دولة الكويت المعين لدى الولايات المتحدة، قدم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده إلى رئيس المراسم بوزارة الخارجية الأميركية روفس جيفورد، وجدد السفير اعتزاز وتقدير القيادة السياسية في دولة الكويت بالعلاقات الاستراتيجية التاريخية العريقة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة، وأعرب عن بالغ اعتزازه بالثقة السامية لمنحه شرف تمثيل الكويت لدى الولايات المتحدة، كما أعرب عن ترحيب دولة الكويت بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.
> علي بن حمد المري، سفير دولة قطر «غير المقيم» لدى جمهورية كوسوفو، اجتمع أول من أمس، مع رئيس الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم أغيم أديمي، والأمين العام بالاتحاد تاولانت هوداي، وتم خلال اللقاء تعريف رئيس الاتحاد والأمين العام بالنشاطات والتحضيرات التي تقوم بها دولة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم «FIFA قطر 2022».


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو