الحكومة المصرية توافق على خطة لترشيد الكهرباء لتحقيق وفر من الغاز للتصدير

الحكومة المصرية توافق على خطة لترشيد الكهرباء لتحقيق وفر من الغاز للتصدير

الخميس - 14 محرم 1444 هـ - 11 أغسطس 2022 مـ
من اجتماع مجلس الوزراء المصري اليوم (الصفحة الرسمية للحكومة على «فيسبوك»)

قال مجلس الوزراء المصري، اليوم (الخميس)، إنه وافق على خطة لترشيد استهلاك الكهرباء بهدف تحقيق وفر من الغاز الطبيعي -المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء- للتصدير والاستفادة من العُملة الصعبة.

وسيتعين على المتاجر، وفقاً لمشروع القانون الجديد، الحد من استخدام الأضواء القوية وتجنب ضبط درجات حرارة تكييف الهواء على أقل من 25 درجة مئوية وستخفض أيضاً الوزارات والمصالح الحكومية استهلاكها للكهرباء، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ونص مشروع القرار في مادته الأولى على أن «تلتزم جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية، ووحدات إدارة محلية، وهيئات عامة، وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بترشيد الاستهلاك الكهربائي بجميع المباني والمرافق التابعة لها، طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالإغلاق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن أو في جزء منها، والتي تتطلب استمرار توصيل التيار الكهربائي لها».
https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/pfbid0h6JD1FJ8aKu2G1xj8LuCjUCM3n56VB3h9dGprTwQX7XPraFhD61YsDbzFdYK3b9Al?__tn__=-R

ونصت المادة الثانية على أن تلتزم وحدات الإدارة المحلية، وأجهزة المدن الجديدة، وسائر جهات الولاية على أملاك الدولة، كُلٌّ في نطاق اختصاصه، بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص، على أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين.

كما ستلتزم المولات التجارية التي تستخدم أنظمة تكييف مركزية بعدم خفض درجة الحرارة عن 25 درجة مئوية، كما تلتزم المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التي توجد على واجهاتها. وستلتزم المنشآت الرياضية الكبرى مثل الأندية الرياضية والاستادات الرياضية وملاعب كرة القدم والصـالات المغطاة، وغيرها، بتخفيض استهلاك الكهرباء، والإغلاق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقب انتهاء الفعاليات التي تقام فيها مساءً.


مصر أخبار مصر إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

فيديو