«بلاك بينك» الكورية تحيي حفلاً موسيقياً في الرياض يناير المقبل

«بلاك بينك» الكورية تحيي حفلاً موسيقياً في الرياض يناير المقبل

الأربعاء - 13 محرم 1444 هـ - 10 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15961]
فرقة بلانك بينك

تستعد فرقة «بلاك بينك» الكورية الجنوبيّة لتسجيل حضورها الأول في السعودية يناير (كانون الثاني) المقبل، وإحياء حفل خاص يكون ضمن فعاليات موسم الرياض، ولتكون بذلك رابع فرق موسيقى الكيبوب الكورية التي تشارك في تنظيم جولات فنية في السعودية، استقطبت حضوراً جماهيرياً كثيفاً.

وستصل عضوات فرقة بلاك بينك إلى العاصمة السعودية الرياض لإحياء أول حفلاتها الموسيقية في دولة عربية بعد جولة عالمية تمتد لسبعة أشهر. وتصدّر اسم فرقة بلاك بينك مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن كشفت وكالة وايجي المسؤولة عن الفرقة الكورية، عن جدول مواعيد وأماكن إقامة حفلات الفرقة، وتاريخ وصولها المرتقب إلى الرياض، ضمن جولتها العالمية التي تبدأ من مدينة سيول تحت عنوان «BORN PINK».

ويتطلع جمهور عريض من الفئات العمرية الصغيرة والشابة، إلى الاستمتاع بعروض الفرقة التي حققت عروضها مشاهدات مليونية على مواقع التواصل منذ انطلاقة الفرقة في عام 2016.

تجدر الإشارة إلى أن أول حفلات فرق موسيقي الكيبوب الكورية في السعودية، يعود إلى عام 2019 وذلك عندما شاركت الفرقتان الكوريتان «سوبر جونير» و«ستراي كيدز» في إحياء حفلات موسيقية بمدينة جدة.

كما سجلت فرقة BTS الشهيرة حضوراً ناجحاً، في أول مواسم الرياض الترفيهية عام 2019، حيث امتلأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي في الرياض، بالجماهير التي حيّت وتفاعلت مع الفرقة الكورية، ضمن جولة دولية شملت السعودية.

وكشفت الحفلة التي أحيتها الفرقة الكورية، عن حجم الشعبية التي تحظى بها الفرق الموسيقية التي تتنافس في تقديم فن «الكيبوب» في السعودية، واكتظ استاد الملك فهد الدولي بحضور جماهيري كثيف، حضر قبل ساعات من بدء الحفلة، واستمتع بالعروض الغنائية والموسيقية التي عرفها من خلال الألبومات الناجحة التي تخطى معدل الاستماع إليها، الملايين في منصات المحتوى الموسيقي، وقد شهدت الحفلة تجهيزات فنية وتقنية وعروض ليزر وألعاب نارية ألهبت حماس الجماهير الحاضرة.

وفي مطلع العام الحالي، وصلت فرقة «ستراي كيدز» الكورية إلى الرياض، لإقامة حفلها الغنائي الثاني في السعودية، برفقة المغنية المنفردة تشونغا.

وقد شهد وصول الفرقة إلى مطار الأمير خالد الدولي بالرياض استقبالاً حافلاً نظمته جماهير الفرقة، ترحيباً بوصولهم، وتمهيداً لانطلاق حفلتهم، لكن الأحوال الجوية المتقلبة التي تزامنت مع وصولهم إلى العاصمة السعودية، أدت لتأجيل حفل الفرقة قبل أن يتم الإعلان عن إلغائها بشكل نهائي.

وتحظى الفرق الكورية الجنوبية بجماهيرية هائلة في العالم، والمنطقة العربية، بفضل الإيقاعات المبتكرة والرقصات الاستعراضية، ومضامين الأغنيات التي تتمحور حول الهموم المعاصرة للشباب، الأمر الذي زاد من درجة شعبيتها وانتشار ثقافتها حول العالم.


موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو