صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام... ويعانق «قياسية جديدة»

صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام فولهام... ويعانق «قياسية جديدة»

بداية نارية لتوتنهام في الدوري الإنجليزي... ونيوكاسل يضرب بثنائية
الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]
صلاح لدى تسجيله هدف التعادل في مرمى فولهام (رويترز)

أدرك ليفربول التعادل بصعوبة 2 - 2 مع فولهام صاحب الأرض بعد تعاون مثمر بين محمد صلاح والبديل داروين نونيز، في الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وحافظ صلاح على عادته في هز الشباك في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي، وفعل ذلك للموسم السادس على التوالي بعد التسجيل في مرمى فولهام.

وأحرز صلاح هدفاً بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 80، بعد تمريرة داروين نونيز، ليتعادل ليفربول 2 - 2 مع فولهام العائد إلى دوري الأضواء. ولم يسبق لأي لاعب أن حقق ذلك في حقبة الدوري الممتاز.

وواصل صلاح تسجيل الأهداف أيضاً في شباك الفرق الصاعدة إلى الدوري الممتاز، حيث وصل إلى 17 هدفاً إلى جانب 11 تمريرة حاسمة، وهو يتفوق على أي لاعب آخر في هذا الأمر منذ انتقاله إلى ليفربول في 2017.

وحقق نونيز، المنضم من بنفيكا هذا الصيف في صفقة ضخمة، إنجازاً بعدما أصبح أول لاعب من ليفربول يسجل هدفاً ويصنع آخر في ظهوره الأول في الدوري الممتاز.

كما أن نونيز بات أول لاعب بديل يفعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فعلها ألفارو موراتا مع تشيلسي في سبتمبر (أيلول) 2017.



توتنهام خرج برباعية مثيرة في أولى مواجهاته (رويترز)


وبدأ أصحاب الأرض التهديف في الدقيقة 32 عندما تقدموا جهة اليمين وقابل المتألق ألكسندر ميتروفيتش عرضية كيني تيت ووضع الكرة برأسه بعد التفوق في صراع الهواء على ترينت ألكسندر - أرنولد.

واقترب لويس دياز من إدراك التعادل بعد دقائق قليلة، لكنه سدد كرة قوية بجوار المرمى، ثم أطلق تسديدة في القائم، وسط معاناة من وصيف بطل الموسم الماضي في أول 45 دقيقة.

واقترب فولهام من مضاعفة التقدم في الدقيقة 57، حيث وصلت الكرة في الجانب الأيمن إلى نيسكينز كيبانو، وأطلق تسديدة قوية مرت من الحارس أليسون، وارتدت من القائم.

وواجه ليفربول صعوبة في التصدي للياقة لاعبي فولهام البدنية العالية، لكن الوضع تغير في الشوط الثاني بعد مشاركة نونيز، الذي أظهر لماذا دفع ليفربول 75 مليون يورو (76.36 مليون دولار) لضمه من بنفيكا خلال الصيف الحالي.

ونجح نونيز في إدراك التعادل بطريقة رائعة بكعب القدم بعد مرور ساعة من عمر اللقاء بعد تمريرة من زميله صلاح.

ورغم أنه لم يهدد مرمى الضيوف تقريباً في الشوط الثاني، نجح فولهام في التقدم مجدداً عندما تعرض ميتروفيتش لعرقلة في منطقة جزاء ليفربول عن طريق فيرجيل فان دايك.

ونفذ ميتروفيتش، الذي أحرز 43 هدفاً في 44 مباراة بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، ركلة الجزاء بنجاح، ليتقدم 2 - 1 لصاحب الأرض.

مرة أخرى تعادل ليفربول بهدف حمل توقيع صلاح الذي سدد من مدى قريب بعد تمريرة نونيز. وأوشك جوردان هندرسون على إحراز هدف الفوز للضيوف في الثواني الأخيرة لكن كرته ارتدت من العارضة.

من جانبه، حقق توتنهام فوزاً كبيراً على ضيفه ساوثهامبتون 4 - 1، وشهدت المرحلة ذاتها فوز نيوكاسل يونايتد على نوتنجهام فورست 2 - 1، وفوز ليدز يونايتد على وولفرهامبتون 2 - 1، وبورنموث على أستون فيلا 2 - صفر.

في ملعب توتنهام، كان ساوثهامبتون هو المبادر بالتسجيل في الدقيقة 12 عن طريق جيمس وارد بروز، لكن الفريق اللندني نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 21 عن طريق ريان سيسنيون.

في الدقيقة 31، سجل إيرك داير الهدف الثاني لتوتنهام، ثم تكفل محمد ساليسو لاعب ساوثهامبتون بتسجيل الهدف الثالث لتوتنهام بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 63، سجل ديان كولوسيفسكي الهدف الرابع لتوتنهام.



كاليوم ويلسون لاعب نيوكاسل سجل الهدف الثاني في مرمى نوتنغهام فورست (رويترز)


وفي ملعب «سانت جيمس بارك»، نجح نيوكاسل في تحقيق الفوز على ضيفه نوتنجهام فورست الصاعد من الدرجة الأولى.

وانتظر نيوكاسل حتى الدقيقة 58 ليسجل له مدافعه السويسري فابيان شير، الهدف الأول، قبل أن يضيف كالوم ويلسون الهدف الثاني في الدقيقة 78.

على ملعب «إيلاند رود»، نجح ليدز يونايتد في قلب تأخره بهدف إلى فوز 2 - 1 على وولفرهامبتون.

وتقدم دانيل بودينسي لوولفرهامبتون في الدقيقة السادسة، قبل أن يدرك رودريجو مورينو التعادل لليدز في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 74، سجل ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الهدف الثاني لليدز بالخطأ في مرمى فريقه.

وحقق الصاعد الجديد بورنموث فوزاً مفاجئاً على ضيفه أستون فيلا 2 - صفر. وتقدم بورنموث في الدقيقة الثانية عن طريق جيفرسون ليرما، قبل أن يضيف كيفر مور الهدف الثاني في الدقيقة 80.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو