محمود عزب: أحلم باستكمال «الكونت دي روستي»

محمود عزب: أحلم باستكمال «الكونت دي روستي»

قال لـ «الشرق الأوسط» إن لديه فلسفة في تقمص الشخصيات
السبت - 8 محرم 1444 هـ - 06 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15957]
عزب في مشهد مشترك مع الممثلة دارين حداد من العرض المسرحي «مانجا هندي»

يحلم الفنان المصري محمود عزب الشهير بـ«عزب شو» باستكمال مسلسله «الكونت دي روستي» الذي يجسّد حياة الفنان الراحل استيفان روستي. وأكد في حواره مع «الشرق الأوسط»، أن لديه فلسفة في «تقمص الشخصيات»، موضحاً أن «عودته من خلال العرض المسرحي (مانجا هندي) كانت تهدف إلى إسعاد الجمهور الذي يشتاق عزب إليه».

في البداية، تحدث الفنان المصري عن «تقمصه للشخصيات»، قائلاً، إن لديه فلسفة خاصة في (تقمص الشخصيات) «فأنا أشخّص ما أقدمه من وجهة نظري، ولا أقلد الشخصية بالمعنى الحرفي للتقليد؛ لكني أتقمصها وأتناولها من جانب آخر يخرج عن الإطار التقليدي العادي».

وبرر عزب عودته للساحة الفنية بشكل مغاير عما اعتاد الظهور عليه من قبل خلال مشواره، عبر برنامج «منين لفين» العام الماضي، قائلاً «تم تسليط الضوء من خلال البرنامج على أهمية مشروع المساكن البديلة مثل منطقة (حي الأسمرات) بالقاهرة».

وأشار عزب إلى أن «بدايته الفنية الحقيقية كانت من خلال حفلات ليالي أضواء المدينة؛ إذ كان التلفزيون في ذلك الوقت قناتين فقط (الأولى) و(الثانية)، وعقب إطلاق القنوات الأخرى التابعة للتلفزيون انتظرت فترة للمشاهدة والتنقيب عن ماده أشمل، وقدمت برامج من خلال هذه القنوات على غرار (كوميك شو)، و(عزب شو)، و(حكومة شو)، و(قلة مندسة)، و(الوش التاني)». بجانب «المشاركة في عدد من الأفلام والمسلسلات والعروض المسرحية مثل (مالطة بشرطة)، و(جنون البشر) مع الكاتب لينين الرملي، و(يمامه بيضا) مع المخرج حسام الدين صلاح مخرج مسرحية (مانجا هندي)، و(اللي خايف يروح) من إخراج صبري فواز».




الفنان المصري محمود عزب



ونفى عزب «تعرضه لأي تضيق أو دعوى قضائية ضده أثناء تناوله العديد من القضايا المجتمعية بشكل ساخر». وقال عزب «كنت وما زلت رقيباً على نفسي، وأعرف متى تكون التجاوزات ولا أقترب منها مطلقاً، فليس معنى تقمصي لشخصية ما أن يكون بالتجريح فهذا ليس مبدأي».

وأوضح عزب، أن تصريحه عن مسرح محمد صبحي بأنه «نصائح وتنظير» تم تأويله بشكل خاطئ، لافتاً إلى أن «الفنان محمد صبحي أثرى بأعماله عالم الفن؛ لكني انتقادي له كان فقط في البرنامج الذي قدمه لمواسم عدة منذ سنوات».

وعن رأيه في تجربة «مسرح مصر»، قال، إنه «تجربة رائعة؛ لذلك أشكر الفنان أشرف عبد الباقي الذي قام بتحريك (المياه الراكدة)، وأعاد المسرح لمكانه بأسلوب وشكل مختلف لمشاهدة ومتابعة هذا الكيان الكبير سواء على خشبة المسرح أو من خلال شاشة التلفزيون».

وحول مشاركته في آخر أفلام الفنان المصري الراحل علاء ولي الدين «ابن عز». أشار إلى أنها «كانت تجربة رائعة جداً، وأعتز بها في مسيرتي بشكل كبير والكواليس لا توصف من جمالها، فالوسط الفني بأكمله يعرف قيمة الراحل على المستويين الشخصي والعملي».

عزب «يحلم باستكمال مسلسل يتناول السيرة الذاتية للفنان الراحل استيفان روستي». ويقول «كنت قد تعاقدت بالفعل في أواخر عام 2010 على مسلسل (الكونت دي روستي) الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان استيفان روستي، لكن توقف العمل، وأحلم باستكماله».


الوتر السادس

اختيارات المحرر

فيديو