«حالة مدارية» في سواحل عُمان... ولا تأثير على أجواء السعودية

«حالة مدارية» في سواحل عُمان... ولا تأثير على أجواء السعودية

الأحد - 18 ذو الحجة 1443 هـ - 17 يوليو 2022 مـ
بداية تأثير المنخفض المداري على سواحل سلطنة عُمان (المركز السعودي للأرصاد)

أوضح «المركز السعودي للأرصاد» أن «الحالة المدارية» في بحر العرب التي بدأ تأثيرها اليوم الأحد على سواحل سلطنة عُمان، لن يكون لها أي تأثير على أجواء المملكة خصوصاً المناطق الجنوبية الشرقية المجاورة للحدود العمانية.

وبين «المركز» أن صور الأقمار الصناعية توضح بداية تأثير المنخفض المداري على سواحل سلطنة عُمان، منوهاً بأن التوقعات لا تزال تشير إلى عدم تأثر أجواء السعودية بشكل مباشر بالحالة.
https://twitter.com/PmeMediacen/status/1548628557261377539?s=20&t=cVVdEiOiibcefl35PslybQ

من جانبها، أكدت «الأرصاد الجوية» العمانية، بداية تأثير الحالة المدارية على أجواء السلطنة، حيث أشارت إلى بداية تدفق السحب على معظم محافظاتها، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على المناطق الشرقية.

وأضافت أن تأثير الحالة المدارية وهطول الأمطار الغزيرة سوف يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، متوقعة أن تتجه الحالة نحو الشمال الغربي لسواحل السلطنة مع فرص تلاشيها قرب سواحل باكستان وإيران.
https://twitter.com/OmanMeteorology/status/1548607307168235521?s=20&t=JpvEH3KZIzvZQZmNenzCMw

كانت أجزاء من السعودية وسلطنة عمان والإمارات قد شهدت في سبتمبر (أيلول) الماضي حالة مدارية مشابهة في بحر العرب، تم تصنيفها إعصاراً مدارياً من الدرجة الأولى، حيث ضربت العاصفة السواحل العمانية المطلة على بحر عمان، جالبة معها رياحاً عاتية وأمطاراً شديدة الغزارة، ووصل تأثريها نحو الأجزاء الداخلية من السلطنة، ثم لاحقاً نحو الإمارات؛ وواصلت تحركها نحو الأراضي السعودية ومنطقة الربع الخالي.

وتسبب ذلك الإعصار في مقتل نحو 7 أشخاص بسلطنة عمان، وفي حدوث خسائر مادية في بعض الممتلكات، وفيضانات واسعة النطاق، وغمر المياه عدداً من الشوارع، وتوقف حركة التنقل البري خلال فترته.


السعودية أخبار عمان السعودية

اختيارات المحرر

فيديو