عرب وعجم

عرب وعجم

الأحد - 18 ذو الحجة 1443 هـ - 17 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15937]

> مساعد بن إبراهيم السليم، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا، استقبل أول من أمس، بمكتبه في السفارة رؤساء الأندية الطلابية السعودية في الولايات الأسترالية المكلفين حديثاً. وخلال اللقاء، استمع رؤساء الأندية إلى توجيهات السفير بما يصب في مصلحة المواطن السعودي بأستراليا، وعبر السفير عن تمنياته لجميع أبنائه الطلاب بالتوفيق والنجاح في مهمتهم.
> فهد بن عبد الرحمن الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو، التقى أول من أمس، بوزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين في بوركينا فاسو ساليماتا نبييه كونومبو. وجرى خلال اللقاء، بحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين.
> عبد العزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، التقى أول من أمس، السفيرة لاتال زناميناكوفا، ممثلة اللجنة السياسية والأمنية لبعثة جمهورية التشيك لدى الاتحاد الأوروبي (دولة الرئاسة الدورية)، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
> جيروم كوشارد، سفير فرنسا لدى البحرين، شهد احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لفرنسا، بحضور مسؤولين رسميين وسفراء دول عربية وأجنبية ورجال أعمال وصحافيين. وألقى السفير الفرنسي كلمة أشاد فيها بالعلاقات العريقة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والحضارية.
> نوريو أهارا، سفير اليابان المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، وزير التنمية الحيوانية الموريتاني محمد ولد أسويدات، بمكتبه في نواكشوط. تناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين موريتانيا واليابان والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره، خصوصاً في مجال التنمية الحيوانية. جرى اللقاء بحضور الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية أداما ديان باري، وممثل برنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ألكساندر هوين.
> خالد أنيس، سفير مصر لدى مالطا، التقى أول من أمس، بوزير النقل والبنية التحتية والمشروعات الكبرى المالطي آرون فروجا، حيث أعرب الوزير عن تقديره الكبير لمصر وتقدّم بالتهنئة على استضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27). واستعرض السفير التقدم المُحرَز في مجالات النقل والبنية التحتية والمشروعات الكبرى في مصر، من عملية إنشاء مدن جديدة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، والثورة الهائلة في مجال بناء وتشييد الطرق والكباري، ومشروعات النقل الكبرى.
> صبري الشعباني، سفير تونس المعتمد لدى موريتانيا، استقبله وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي، بمكتبه في نواكشوط. وتناولت المحادثات علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، خصوصاً في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
> الدكتور محمد بن عبد الغني خياط، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا، استقبله أول من أمس، المفتش العام للمفتشية العامة للهجرة اللواء ماريوس فلورين ميهايلا، في مكتبه. وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع المشتركة وبحث أوجه التعاون وسبل تطوير العلاقات بين البلدين.
> محمد حسن، سفير لبنان لدى الجزائر، استقبله أول من أمس، رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، الذي نقل إليه تحيات أبناء الجالية اللبنانية في الجزائر والشعب الجزائري، وتقديرهم للدور الذي لعبه الرئيس ومواقفه التي تحفظ السيادة والكرامة، وتدافع عن حقوق لبنان على مختلف المستويات.
> سعد بن علي المهندي، سفير دولة قطر لدى جمهورية البرتغال، التقى أول من أمس، ماريا آميليا بايفا، المستشارة الدبلوماسية لرئيس البرتغال. وخلال اللقاء، سلم السفير رسالة خطية من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الدكتور مارسيلو ريبيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
> عبد الله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، قدم أول من أمس، أوراق اعتماده رئيساً لبعثة مملكة البحرين لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. وأعرب السفير عن اعتزاز المملكة بعلاقات الصداقة والتعاون الثنائي مع الاتحاد الأوروبي، وحرصها على تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية، بما يعود بالخير والمنفعة على كلا الجانبين. من جانبها، أكدت رئيسة المفوضية حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة التعاون البنَّاء مع مملكة البحرين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو