عرب وعجم

عرب وعجم

الاثنين - 12 ذو الحجة 1443 هـ - 11 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15931]

> إبراهيم راضي الراضي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القرغيزية، أقام حفل استقبال ومعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حضر الحفل مسؤولون قرغيز ومواطنون سعوديون وأعضاء السفارة، حيث تبادل الجميع التهنئة بالعيد. كان السفير قد أدى صلاة عيد الأضحى بالساحة القديمة في وسط العاصمة بشكيك، وذلك بحضور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومفتي قرغيزستان وكبار المسؤولين وجمع غفير من المواطنين.
> الدكتور شائع محسن الزنداني، سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية، بعث برقيتي تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله عز وجل أن يديم نعمة الصحة والعافية عليهما، وأن ينعم على الشعب السعودي بموفور الصحة والتقدم. كما بعث السفير برقية بالمناسبة ذاتها إلى قيادة وأبناء الجالية اليمنية في ربوع المملكة العربية السعودية متمنياً لهم طيب الإقامة والتقدم والنجاح.
> ألكسندر روداكوف، سفير روسيا لدى الجمهورية اللبنانية، زار أول من أمس، بلدية الهرمل، والتقى رئيس البلدية صبحي صقر، وأعضاء المجلس البلدي، الذين قدموا له كتاباً وسلة تحتوي على منتجات محلية مزينة بالعلم الروسي. وسبقت الزيارة جولة للسفير في نبع العاصي ودير مار مارون وقاموع الهرمل، يرافقه محمد ناصر الدين ممثل عشائر وعائلات بعلبك الهرمل.
> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين في عمان، هنأ أول من أمس، الملك عبد الله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، نيابة عن كافة السعوديين في الأردن، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.
> دياب اللوح، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، قدم أول من أمس، التهنئة للشعب المصري والفلسطينيين بالقاهرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث بعث السفير الفلسطيني برقية تهنئة قائلاً: «باسمي واسم جميع العاملين بالسفارة والمندوبية الفلسطينية، أبعث بأحر التهاني للجالية الفلسطينية بمصر، وللشعب المصري الشقيق بخالص التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك».
> محمد منار، وزير الطيران المدني المصري، تفقد أول من أمس، مطار القاهرة الدولي، عقب أدائه صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك لمتابعة انتظام حركة التشغيل بالمطار، التي تشهد كثافة غير مسبوقة خلال أيام العيد، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين واستعدادات المطار لعودة حجاج بيت الله الحرام، كما قدم وزير الطيران التهنئة للعاملين وشركات الطيران ورجال الجمارك والحجر الصحي بعيد الأضحى. والتقى وزير الطيران خلال جولته بعدد من المسافرين واستمع إلى آرائهم ومدى رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم ومقترحاتهم لتطويرها.
> الدكتور محمد بن عبد الغني خياط، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا، استقبله أول من أمس، وزير الدولة لشؤون ريادة الأعمال والسياحة الروماني يوليان كولين، في مكتبه، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المشتركة وبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الأعمال والسياحة.
> علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، استقبله أول من أمس، عضو مجلس السيادة السوداني الدكتور الهادي إدريسي، في مقر إقامته، وجرى خلال اللقاء بحث الأزمة الحالية في غرب دارفور، وما تم من مصالحات بين القبائل المتنازعة في جبل مون، ومعسكر كرينك، وما توصلت له جهود الصلح بين القبائل المتنازعة. كما تم التطرق للأوضاع الحالية في السودان.
> أحمد عبد الله ناجي، سفير اليمن لدى جمهورية المجر، استقبل أول من أمس، في مقر السفارة في بودابست أبناء الجالية والطلاب اليمنيين الدارسين في المجر، خلال احتفالية ولقاء معايدة بمناسبة أول أيام عيد الأضحى المبارك. وتقدم السفير بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء البعثة الدبلوماسية بأحر التهاني والتبريكات لأبناء الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين في المجر وكافة الشعب اليمني بمناسبة حلول العيد، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده بالخير واليُمن.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى لبنان، شارك أول من أمس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، في وضع أكاليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة في بيروت، ووجه السفير التحية إلى الشهداء الأبرار الذين سقطوا دفاعاً عن القضية الفلسطينية وفي سبيل تحرير فلسطين، مؤكداً أن الوفاء لهم يكون بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وفقاً للقرارات الدولية، ووجه السفير التحية أيضاً إلى الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية تضع قضيتهم في سُلم أولوياتها.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو