أب لـ9 أبناء... لماذا يرغب إيلون ماسك في إنجاب الكثير من الأطفال؟

أب لـ9 أبناء... لماذا يرغب إيلون ماسك في إنجاب الكثير من الأطفال؟

الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ
رئيس شركتي «تسلا» و«سبيس إكس» إيلون ماسك (أ.ف.ب)

كشفت تقارير حديثة أن رئيس شركتي «تسلا» و«سبيس إكس» إيلون ماسك، المقبل على شراء «تويتر»، رُزق في نوفمبر (تشرين الثاني) بتوأمين من مديرة في شركة «نيورالينك» التي يملكها أيضاً، ليصبح له تالياً تسعة أبناء، على ما ذكر موقع «بيزنس إنسايدر».

وأشار مقال نشره الموقع المتخصص أمس (الأربعاء) إلى أنّ إيلون ماسك وشيفون زيليس، وهي كندية تبلغ 36 سنة، تقدّما بطلب في أبريل (نيسان) أمام إحدى محاكم تكساس لتغيير اسمي الطفلين. أراد ماسك وزيليس أن يمنحا التوأمين كنية الوالد وإضافة كنية الأم إلى اسميهما. ولاقى طلبهما موافقة أحد القضاة، بحسب ما تظهر مستندات قانونية اطلعت عليها «بيزنس إنسايدر».

وفي ظل هذه المعلومات، لماذا يرغب الملياردير الأميركي بإنجاب الكثير من الأطفال؟

كان ماسك قد كشف عن سبب قراره بإنجاب الكثير من الأطفال العام الماضي. في حدث افتراضي لصحيفة «وول ستريت جورنال» في ديسمبر (كانون الأول) عام 2021. عارض الملياردير الحجج القائلة بأن التحكم في عدد السكان ضروري في جميع أنحاء العالم، وفقاً لصحيفة «إندبندنت». وقال: «لا يوجد عدد كافٍ من الناس، لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية... ليس هناك عدد كاف من البشر». وأضاف أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن السكان ينمون خارج نطاق السيطرة، لكن «الأمر عكس ذلك تماماً».

وتابع ماسك: «إذا لم ينجب الناس المزيد من الأطفال، فسوف تنهار الحضارة».
https://twitter.com/CNBC/status/1468203103459725316?s=20&t=iDFmT9eJXH_R_gNIZD1Uow

ولدى الكثير من الناس تحفظات حول إنجاب الأطفال بسبب مخاوف تغير المناخ وعدم المساواة. ولكن عندما سُئل ماسك عن سبب قراره بإنجاب أكبر عدد ممكن من الأطفال، قال مازحاً: «أحاول أن أكون قدوة حسنة. يجب أن أمارس ما أشجع عليه».

وكان لدى الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل متباينة تجاه مشاعر ماسك ورغبته في أن يكون والداً للكثير من الأبناء.
https://twitter.com/WOLF_Financial/status/1468252337873604617?s=20&t=itKyME8fXVGnM73d3y2kmA

وكان التوأمان الجديدان ولدا قبل أسابيع من ولادة طفل ماسك الثاني من الموسيقية غرايمز في ديسمبر، وهي طفلة سمياها إكسا دارك سيدراييل ويناديانها بـ«واي». وسنة 2020. رُزقا بصبي منحاه اسم X AE A - 12 و«إكس» كاسم مبسّط.

وللرجل الأغنى في العالم ستة أبناء من جوستين ماسك (كنيتها الأساسية ويلسون) وُلدوا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وتوفي أحدهم بعد أسابيع قليلة على ولادته.


أميركا أخبار أميركا الأطفال تسلا تويتر

اختيارات المحرر

فيديو