الاتحاد يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الجديد

الاتحاد يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الجديد

يسعى للتعاقد مع لاعبين من أوروبا وأفريقيا
الثلاثاء - 5 ذو الحجة 1443 هـ - 05 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15925]
الاتحاد يتجه للتعاقد مع مدافع أفريقي جديد خلال الفترة المقبلة (تصوير: عدنان مهدلي)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود تحركات اتحادية لحسم التعاقد مبكراً مع جهاز فني جديد لتولي سدة المسؤولية الفنية للفريق إلى جانب التعاقد مع ثنائي أجنبي ومثلهما محلي لتدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي تتجه الإدارة لتصعيد عدد من الوجوه الشابة للفريق الأول. وكانت إدارة الاتحاد قد توصلت لاتفاق مبدئي مع البرتغالي نونو سانتو ليكون بديلاً للمدرب الروماني كوزمين كونترا، وتجري المفاوضات حالياً لحسم التعاقد أو التوجه للخيارات التدريبية الأخرى المطروحة على طاولة المفاوضات.
وبحسب المصادر فإن إدارة الاتحاد تسعى لحسم التعاقد مع الجهاز الفني قبل التوجه لحسم التعاقد مع ثنائي أجنبي في الوقت الذي تجري التحركات لضم عدد من الخيارات المحلية بغية تدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد.
وأشارت المصادر إلى أن الخيارات الأجنبية تركز على خيارين أولهما وسط الميدان والآخر في الدفاع من القارتين الأفريقية والأوروبية، في الوقت الذي يجري العمل على دعم صفوف الفريق بخيارات محلية من خطي الدفاع ووسط الميدان.
وأكدت المصادر أن إدارة الاتحاد تعمل حالياً على اتجاهين الأول يتولى الاهتمام بكافة الأمور المتعلقة بالفريق الأول من تعاقدات جديدة والترتيب لمعسكر الفريق الخارجي، والآخر يعمل على الوفاء بالالتزامات المالية على النادي، ويأتي في مقدمتها مستحقات مالية لاعبين ومدربين سابقين ووكلاء أعمالهم لتجنب أي قرار يحرم النادي من سوق الانتقالات الصيفية.
وتتجه إدارة الاتحاد للموافقة على إعارة عدد من اللاعبين بالفريق الأول في الوقت الذي تم منح آخرين الضوء الأخضر للانتقال لآخرين لعدم الاستفادة الفنية من تواجدهم في القائمة ولإفساح المجال في القائمة لضم عدد من العناصر الشابة وكذلك ممن يجري العمل على التعاقد معهم، ويأتي ذلك في إطار العمل الدؤوب على الاستعداد الأمثل للموسم الرياضي الجديد الذي يتطلع من خلاله صناع القرار للعودة القوية لمنصات التتويج.
وينتظر أن يخضع لاعبو الاتحاد للفحوصات الطبية بدءاً من 20 يونيو (حزيران) الجاري تزامناً مع انتهاء الإجازة الممنوحة لهم والممتدة لـ3 أسابيع عقب نهاية مواجهة الباطن في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم المنصرم.
بينما يجري التحضير لمعسكر الفريق الخارجي للموسم الرياضي الجديد في القارة الأوروبية، حيث تتجه التحركات لعقده في إسبانيا كخيار أول والنمسا كخيار ثانٍ في الوقت الذي يعمل الجهاز الإداري بالنادي على الوقوف على تجهيزات المتعلقة بالمعسكر ومن أهمها إمكانية إقامة مواجهات ودية للفريق تمكن الجهاز الفني من التعرف على إمكانيات اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم خلال المعسكر الذي ينتظر أن يمتد لقرابة ثلاثة أسابيع.
ويتجه صناع القرار بنادي الاتحاد لاستكمال استخراج التأشيرات اللازمة للاعبي الفريق تأهباً لحزم حقائبهم للمغادرة للمعسكر بعد معاودة الفريق الاستعداد للموسم الرياضي الجديد.
وأضاع الاتحاد في الموسم الرياضي المنصرم لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد تصدره ترتيب الفرق منذ الجولة الثالثة من المنافسات قبل أن يتخلى عن الصدارة في الجولات الأخيرة من المسابقة عطفاً على نتائج مواجهاته الفريق في الجولات الـ4 الأخيرة للدوري. واكتفى الاتحاد بتحقيق المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري خلف الهلال الذي توج باللقب بعدما اعتلى الصدارة بفارق نقطتين عنه.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو