أفغانستان: مقتل شخصين في هجوم شنه مسلحون على حافلتي ركاب تابعتين لـ«طالبان»

أفغانستان: مقتل شخصين في هجوم شنه مسلحون على حافلتي ركاب تابعتين لـ«طالبان»

الثلاثاء - 5 ذو الحجة 1443 هـ - 05 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15925]
عناصر من «طالبان» يؤمنون مكان انعقاد مؤتمر «اللويا جيرجا» في العاصمة كابل الأسبوع الماضي (إ.ب.أ)

لقي شخصان على الأقل حتفهما بعد أن هاجم مسلحون مجهولون حافلتي ركاب تستخدمهما وزارة الدفاع التابعة لحركة «طالبان»، في مدينة هيرات الواقعة غربي أفغانستان، أمس (الاثنين). كما أصيب 20 آخرون في الهجوم. وكانت الحافلتان تقلان موظفين تابعين لفيلق الفاروق رقم 207 التابع لحركة «طالبان». وأكد المتحدث باسم الوزارة، عناية الله خوارزمي، النبأ لوكالة الأنباء الألمانية، وكانت هناك في البداية تقارير متضاربة بشأن عدد الهجمات وأعداد الضحايا. فيما أفادت وسائل إعلامية محلية بتعرض أربع حافلات لهجوم في أنحاء مختلفة من المدينة، ما أسفر عن سقوط حصيلة من القتلى تصل إلى 18 شخصاً.
إلا أن مسؤولي الأمن المحليين أكدوا وقوع هجوم واحد فقط. وقالت مصادر في المستشفى إنه غير مسموح لهم بالحديث عن أعداد الضحايا. وقال مسؤول أمني محلي في هيرات لوكالة الأنباء الألمانية إن هناك ثلاثة رجال كانوا يستقلون عربة «ريكشا» أطلقوا النار على حافلة تقل موظفين مدنيين باستخدام بنادق من طراز «إيه كيه 47». وأضاف المسؤول أن سائق «الريكشا» قُتل على أيدي قوات الأمن، إلا أن هناك مهاجمين آخرين تمكنا من الفرار من موقع الحادث. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.
إلى ذلك، قال محمد شاه رسولي، المتحدث باسم إدارة الأمن في إقليم هيرات الواقع غربي أفغانستان، إن مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم، صباح أمس (الاثنين)، على سيارة تقل أفراداً تابعين للفيلق رقم 207 في مدينة هيرات. ونقلت قناة «طلوع نيوز» عن رسولي القول إن أحد المهاجمين تم قتله، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل، إلا أن مسؤولين محليين قالوا إن هناك شخصين تابعين لقوات «الإمارة» قتلا في الهجوم.


أفغانستان أخبار أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو