رحيل الممثل اللبناني بيار شمعون

رحيل الممثل اللبناني بيار شمعون

صاحب مسيرة فنية طويلة جمع فيها الكوميديا والدراما
السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ
الممثل بيار شمعون

وكأنه مكتوب على لبنان أن يخسر ضحكاته الواحدة تلو الأخرى، هو الذي يحتاجها أهله اليوم أكثر من أي وقت مضى. فبعد رحيل بيار جامجيان منذ فترة، ومن بعده خضر علاء الدين ابن شوشو، ها هي الساحة الفنية اللبنانية تخسر اليوم الممثل بيار شمعون. فقد تفاجأ اللبنانيون بخبر وفاته صباح أمس السبت إثر إصابته بوعكة صحية نقل بعدها إلى المستشفى. والفنان الراحل هو صاحب مسيرة فنية طويلة جمع فيها الكوميديا والدراما، فجسد شخصيات منوعة، كان أحدثها شخصية المختار صقر في مسلسل «رصيف الغرباء» للمخرج إيلي معلوف.

وإلى جانب مشاركته في أعمال درامية عديدة بينها «شريعة الغاب» و«موجة غضب» و«حنين الدم» و«موت أميرة» و«كراميل»، فإن شمعون اشتهر بأعمال مسرحية كثيرة حفرت في ذاكرة اللبنانيين. ومن بين تلك الأعمال «عريسين مدري من وين» و«عمتي نجيبة» و«أنيس وموريس»، وهي من إخراج برونو جعارة.

ولد بيار شمعون وهو من مواليد 1959 في زحلة، وتعود جذوره إلى البقاع وبالتحديد بلدة سرعين. درس الفنون والمسرح في الجامعة اللبنانية. أول عمل شارك به مسرحية «جزيرة العصافير» للمخرج شكيب خوري، تلاها العديد من الأعمال، وهو شقيق الكاتب والممثل اللبناني طوني شمعون. اشتهر من خلال أدواره الكوميدية وخصوصاً في البرنامج التلفزيوني الانتقادي «بسمات وطن». وإثر إعلان وفاته، اجتاح الخبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصدر الـ«تريندات» عبر تويتر، كما نعته نقابة الممثلين واصفة إياه بخسارة للفن بعد أن أفنى حياته على شاشتي التلفزة والسينما وعلى خشبة المسرح.

وتردد في المعلومات الأولية تعرض شمعون لوعكة صحية مفاجئة، حيث شعر بألم في صدره، ما استدعى نقله بصورة عاجلة إلى المستشفى، هو الذي يعاني من مرض السكري. وما لبث أن فارق الحياة صباح يوم السبت الواقع في 2 يوليو (تموز) الجاري.

وتوالت كلمات التعازي بالفنان الراحل إثر انتشار نبأ وفاته من قبل زملائه. وغردت الممثلة جيسي عبدو التي تعاونت معه لفترة بالبرنامج التلفزيوني الساخر «بسمات وطن» تقول: «يا بيارو يا رفيق البسمات يا صديق الأيام الحلوة، شو هالخبرية هيدي؟؟؟؟ مش عم صدق بشع كتيييير هالخبر يا بيار بكرت كتير. الله يرحمك يا طيب يا آدمي رح نشتقلك كتيررر».

أما الممثلة كارلا بطرس فنعته بالقول: «ضيعانك بيار شمعون. يا رب ما رح يبقى مين يضحكنا»، فيما كتبت الفنانة كارول سماحة عبارة وجيزة قالت فيها: «رح نشتقلك بيار شمعون الله يرحمك». ومن الفنانين الذين رثوا الفنان الراحل بكلمات مؤثرة المغنية لورا خليل فقالت: «خبر موجع ومؤلم جداً رحيلك يا بيار». فيما قال في غيابه زميله الممثل مازن معضم: «يا حبيب القلب يا صاحب أطيب قلب وأخف روح. تعازينا الحارة لعائلتك ومحبيك ولشقيقك طوني».

واعتبر الفنان نادر الأتات أن لبيار شمعون الفضل الكبير بضحكات كثيرة في بلدنا متابعاً: «البسمة التي رسمتها على وجوهنا، ستبقى محفورة بذاكرتنا».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو