الاتحاد «قريب» من التوقيع مع البرتغالي نونو سانتو

الاتحاد «قريب» من التوقيع مع البرتغالي نونو سانتو

كعكي يقود المفاوضات مع مدرب توتنهام وولفرهامبتون السابق
السبت - 2 ذو الحجة 1443 هـ - 02 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15922]
نونو سانتو (رويترز)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتحاد توصلت لاتفاق مبدئي مع المدرب البرتغالي نونو سانتو لقيادة الفريق الكروي في الموسم الجديد، فيما ينتظر أن يتم التفاهم حول بعض الجزئيات البسيطة قبل التوقيع والإعلان الرسمي.
وتسعى إدارة الاتحاد لحسم ملف الجهاز التدريبي قبل انطلاق تحضيرات الفريق للموسم الرياضي الجديد، حيث يقود المفاوضات أحمد كعكي نائب الرئيس. وبدأ نونو سانتو صاحب الـ48 عاماً مسيرته الرياضية كحارس مرمى ولعب في عدة أندية برتغالية وإسبانية منهم فيتوريا غيماريش وفيلا ريال وديبورتيفو لاكورونيا ومريدا وأوساسونا وبورتو ودينامو موسكو دي وديبورتيفو داس أيفيس، كما شارك في المنتخبات الوطنية البرتغالية بجميع فئاته السنية حتى وصوله للمنتخب الأول، قبل أن يعلن اعتزاله ويتجه للتدريب.
وسبق للمدرب سانتو تولي مهمة الإشراف الفني على فرق رايو آفي البرتغالي، ثم تولى تدريب فالنسيا الإسباني في 2014، وبورتو البرتغالي في 2016، قبل أن يتولى فريق ولفرهامبتون الانجليزي لأربع سنوات، ليتولى بعده تدريب توتنهام الانجليزي في الموسم الماضي، قبل أن يرحل بعد 10 مباريات من انطلاق الدوري.
وسيكون نادي الاتحاد هو المحطة الخامسة للمدرب البرتغالي في مهمته التدريبية، ويتطلع معها صناع القرار بالنادي الغربي لتمكنه من قيادة الفريق لمنصات التتويج في الموسم الرياضي الجديد.
وتعاقدت إدارة الاتحاد مع المدرب كونترا في أغسطس (آب) الماضي لموسم رياضي واحد خلفاً للمدرب البرازيلي فابيو كاريلي الذي تمت إقالته عقب خسارة الفريق أمام الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية».
واستهل المدرب كونترا مسيرته مع الاتحاد بفوز عريض على أبها 6/1 ضمن مواجهات الجولة الرابعة للدوري، فيما قاد الفريق 27 مباراة بالدوري حقق الفوز في 18 مباراة بينما تعادل في 7 مباريات وخسر مباراتين. وكان كونترا يمني النفس باستمراره في سدة المسؤولية الفنية للفريق بحسب ما نشره عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، في الوقت الذي وجه رسالة لجماهير الاتحاد حيث كتب قائلاً: «أهلاً مشجعي الاتحاد: أولاً أود أن أعتذر لأننا خذلناكم في اللحظة الأخيرة، وعلى الرغم من أننا فعلنا أفضل ما بوسعنا إلا فإننا لم نكن على قدر عظمتكم».
وأضاف: «الأبطال العظماء يظهرون بعد الهزائم الصعبة ويتعلمون من أخطائهم... الموسم القادم سيعود الاتحاد أقوى ليحقق اللقب الذي انتظرتموه طويلاً، أشكركم على دعمكم هذا الموسم».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو