مسؤول في الباطن لـ«الشرق الأوسط»: هبوط الفيصلي نتاج 30 مباراة وليس «دقائق معدودة»

مسؤول في الباطن لـ«الشرق الأوسط»: هبوط الفيصلي نتاج 30 مباراة وليس «دقائق معدودة»

قال إن حارسهم تأخر لهذا السبب... والمدلج اشتكى ضمك للمسحل
الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ
مباراة الاتحاد والباطن شهدت جدلاً بعد تأخر انطلاقة الشوط الثاني ستة دقائق (الموقع الرسمي لنادي الباطن)

كشف مصدر مسؤول في نادي الباطن أن هناك تحقيق تم بشأن تأخر الحارس الأورغوياني مارتن كمبانيا في النزول لأرض الملعب مما تسبب في تأخر انطلاقة الشوط الثاني لمباراة الاتحاد والباطن في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وبين المسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن الحارس طلب منه تبرير النزول المتأخر لأرض الملعب وأبلغهم بظرفه الطارئ حيث كان بـ«دورة المياه» ولم يكن هناك أي تعمد من جانبه للتأخير مما دعا لجنة الانضباط إلى اصدار عقوبة عليه بغرامة «15» الف ريال دون معاقبة النادي.
وأشار المصدر إلى أن الحكم من جانبه لم يعمل بما كان متبع في مثل هذه المباريات في الجولات الحاسمة بشأن انطلاقة المباريات بشكل متزامن وموحد وهذا ليس مسؤولية الباطن أيضا حيث كان يمكن التنسيق بشأن عدم بدء أي شوط ثاني من المباريات الأخرى إلا بشكل متزامن إلا أنه استغرب من أن يكون هناك ربط بين هبوط الفيصلي وتأخر نزول حارس الباطن على اعتبار أن الاتحاد أيضا تهمه المباراة من أجل ابقاءه حظوظه في حصد اللقب.
وكشف ذات المصدر عن وجود شكوى شفهية قدمها رئيس الفيصلي فهد المدلج لرئيس اتحاد الكرة السعودي ياسر المسحل تجاه نادي ضمك بشأن مخالصة بعض نجومه أو منحهم إجازات قبل الجولتين الأخيرتين بكون ضمك سيواجه الباطن والتعاون بعدها وهما المنافسين على الهبوط إلا أن رد المسحل « والكلام للمصدر» كان أن هذا الاحتجاج لم يكن في محله على اعتبار أن ضمك يبحث عن ما يراه مناسبا خصوصا بعد ضمانه خامس الترتيب في كل الأحوال وأن المدلج لا يمكن أن يعترض على ذلك لو كانت له مباراة متبقية مع ضمك حينها.
وشدد على أن موقفهم سليم وليس لهم علاقة بشكوى الفيصلي مشيرا إلى أن الهبوط هو نتاج «30» مباراة وليس تأخر مباراة لفريق منافس «3» دقائق.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو