صيف وبحر وطاقة إيجابية ضمن أبرز أغاني شهر يونيو... هل استمعت إليها؟

صيف وبحر وطاقة إيجابية ضمن أبرز أغاني شهر يونيو... هل استمعت إليها؟

الخميس - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 30 يونيو 2022 مـ
كارول سماحة في فيديو كليب «أجازة»

انعكست شمس الصيف نغمات فرح وشعاع طاقة إيجابيّة على إصدارات الفنانين خلال شهر يونيو (حزيران). فتراجعت أغاني الفراق والبُعد، لتتقدّم أخرى تحتفي بموسم الإجازات والبحر والسفر واللقاءات المنتظَرة بين الأحبّة والأصدقاء.

- «أجازة» كارول سماحة

تواظب الفنانة كارول سماحة مؤخراً على إصداراتٍ موسيقية ترتدي طابع الفرح، وهي شاركت جمهورها أحدث أغانيها «أجازة» في مطلع يونيو. بلغت موهبة كارول في الرقص ذروتها في الفيديو كليب الذي رافق الأغنية. إذ لم تكتفِ باللوحات الراقصة والخطوات السريعة والمتقنة، بل تعدّتها إلى قفزة تطلّبت منها جرأة كبيرة وتقنيّة عالية.

أما الأغنية المصرية التي كتبها أحمد حسن راول ولحّنها محمد رحيم، فتعتمد البهجة إيقاعاً، وهي تعكس أجواء الصيف بامتياز. من لحظة مغادرة المكتب لقضاء إجازة مستحقّة مع الأصدقاء، إلى الرقص في الشوارع استمتاعاً ببهجة العطلة.





- «إجت الصيفية»... زياد برجي

تمتدّ موجة الصيف إلى الفنان زياد برجي، الذي اختار شاطئ البحر ليطلق أغنيته «إجت الصيفية» والفيديو كليب الذي رافقها. رغم المشهديّة البسيطة، فإن برجي تعرّض لحادثٍ خلال التصوير، خرج منه من دون أضرار. وقد نشر تفاصيله لمتابعيه على صفحاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Ziad Bourji (@ziadbourji)






تعتمد الأغنية التي كتبها ولحّنها برجي إيقاعاً حيوياً من دون أن تخلو من اللون الرومانسي الذي عُرف به الفنان. وقد اختار أسلوباً مميزاً لإطلاق الأغنية، إذ شاركه ولداه نور ويوسف العرض الأول وتفاعلت العائلة الصغيرة مع عائلة معجبي زياد الكبيرة.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Ziad Bourji (@ziadbourji)






- «تعاليلي»... راغب علامة

صيف وحبّ في أغنية الفنان راغب علامة الجديدة «تعاليلي» التي صُوّرت أيضاً ضمن أجواء صيفية بامتياز. وقد اختصر راغب عمله الجديد بتعليق على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، كاتباً أن الأغنية هي «قصة حب بين كل عاشقَين جمعهما لقاء من دون موعد، فاشتعل الحب من النظرة الأولى».

الأغنية التي كتبها محمد عاطف ولحّنها أحمد الزايم، أطلقها علامة وسط العائلة والأصدقاء بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلاده الـ60 في 7 يونيو الجاري.





- «حلوة الدنيي»... نجوى كرم

على طريقتها الخاصة، تحتفل الفنانة نجوى كرم بالحياة مغنّيةً الإيجابية والامتنان في جديدها «حلوة الدنيي». تدعو المستمعين إلى رؤية النصف الملآن من الكوب، وتطمئنهم إلى أن بعد الدمعة لا بدّ أن تشرق الضحكة.

هذه الإيجابية أرفقتها كرم بما يترجمها صورة وألواناً، فاعتمدت فيديو كليب خارجاً عن المألوف. إذ جرى تصوير الأغنية كاملة بواسطة الهاتف، وظهرت نجوى في الفيديو بإطلالات لا تُحصى، وبألوان صيفيّة كثيرة. إشارة إلى أن الأغنية هي من كلمات وألحان جهاد حدشيتي.

- «ليه»... حسين الجسمي

بعد «دلع واتدلّع» التي أصدرها الشهر الماضي، يعود الفنان حسين الجسمي مع أغنية جديدة باللهجة المصريّة. «ليه»، وهي من كلمات مصطفى مرسي وألحان وليد سعد، حظيت بدخول سريع إلى قوائم الأغاني الأكثر استماعاً.

ويتزامن هذا الإصدار مع موسم صيفي حافل للجسمي، الذي يتنقّل بين عدد من العواصم العربية منها القاهرة وعمّان، لإحياء الحفلات ولقاء جمهوره.





- «ضحكة حبيبي»... عاصي الحلاني

حضر النبض الصيفي كذلك في أحدث أغاني الفنان عاصي الحلاني، الذي اختار أن يعود مع «ضحكة حبيبي». الأغنية، وهي من كلمات عبير أبو إسماعيل وألحان سليم سلامة، ضمّت هي الأخرى الكثير من المعاني الإيجابية وتشجيعاً على الابتسامة والضحكة، من دون أن تخلو من رسائل الحب والغزل.

روّج الحلاني بكثافة لإصداره الجديد من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد ظهر أولاده إلى جانبه في عدد من الفيديوهات الترويجية للأغنية.

- «سلملي»... صابر الرباعي

في جديده الذي طال انتظاره، قدّم الفنان صابر الرباعي مزيجاً من الطرب والحداثة. تأتي أغنية «سلملي» لتؤكد مرّة أخرى أن الرباعي يستطيع تقديم كل الألوان الغنائية بخامته الصوتية الكلاسيكية، لكن القادرة على التنقّل بسلاسة بين الطربي والشعبي والفولكلوري وغيرها من الأنواع الغنائيّة.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Saber Rebai (@saberrebai)






الأغنية التي كتبها ولحّنها عزيز الشافعي، هي من إنتاج شركة «روتانا». وقد احتفل الرباعي قبل أيام بتخطّيها عتبة المليوني مشاهدة على موقع «يوتيوب».

- «Proof»... BTS

بالانتقال إلى الإصدارات الغربية، صَدم فريق BTS عشّاقه حول العالم، منتصف يونيو، بقرارٍ أحزنهم جميعاً. إذ أعلن فريق الـK - Pop (البوب الكوري) الأشهر على الإطلاق، أنه يتّجه إلى استراحة مؤقّتة، يخشى محبّوه من أن تتحوّل إلى انفصال نهائي.


قبل أيام قليلة من الإعلان المفاجئ، كان قد أصدر الفريق الكوري ألبوماً هو عبارة عن ملخّص موسيقي لمسيرتهم التي استمرت 9 سنوات. ضمّ ألبوم Proof 3 ديسكات في واحد (نحو 48 أغنية)، وتنوّع بين أعمالٍ قديمة وأخرى جديدة تميّزت من بينها «Yet to Come».

- «Honestly Nevermind»... Drake

بعد أقل من عام على إصدار ألبومه السادس، فاجأ الرابر الكندي Drake جمهوره بألبومٍ جديد هو السابع في مسيرته الموسيقية. الألبوم الذي حمل عنوان Honestly Nevermind، سرعان ما احتلّ الصدارة في سباق الألبومات في الولايات المتحدة الأميركية.




بعيداً عن الهيب هوب، يجرّب Drake في ألبومه الجديد أنواعاً موسيقية أخرى فيعتمد إيقاعات الـ«دانس» والـ«هاوس». يأخذ مستمعيه إلى مكان غير مألوف لآذانهم، في تحوّلٍ لاقى استحسان الجمهور وقرأه النقّاد بإيجابية.

- «Break My Soul»... Beyonce

هي الأغنية الأولى من ألبومها المرتقب والمتوقّع صدوره في نهاية شهر يوليو (تموز) المقبل. باختصار «Break My Soul» أغنية هادفة، تحمل قضية الموظفين المُرهقين بسبب طبيعة عملهم. تواكب بيونسيه من خلال كلمات الأغنية، موجة الاستقالات الكبرى التي هزّت وما زالت الشركات الأميركية غداة جائحة «كورونا».





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Beyoncé (@beyonce)






شاركت بيونسيه في تأليف الأغنية، وهي تشجّع من خلالها على التحرّر من وظيفة تستنزف العامل، مستهلكةً وقته وأعصابه وحتى ساعات نومه.


العالم العالم العربي منوعات موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو