للموسم الرابع... صراع «هلالي ـ نصراوي» على لقب الهداف

للموسم الرابع... صراع «هلالي ـ نصراوي» على لقب الهداف

الفرصة مواتية لرومارينهو من أجل زيادة الغلة في الجولة الأخيرة
الأحد - 26 ذو القعدة 1443 هـ - 26 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15916]
تاليسكا من أبرز المزاحمين لإيغالو (تصوير: عبد العزيز النومان) - إيغالو مرشح أول للقب (تصوير: علي الظاهري) - رومارينهو قادر على قلب الموازين في الجولة الأخيرة (تصوير: عدنان مهدلي)

امتد صراع لقب «الهداف» بين لاعبي الهلال والنصر للموسم الرابع على التوالي، وذلك بعدما رفع البرازيلي تاليسكا نجم فريق النصر رصيده التهديفي إلى عشرين هدفاً في الجولة الماضية ليقترب من النيجيري أودين إيغالو مهاجم الهلال ومتصدر اللائحة برصيد 22 هدفاً.
ويبدو أن البرازيلي تاليسكا بالإضافة إلى مواطنه رومارينهو مهاجم فريق الاتحاد مرشحان للظفر باللقب مع مواجهات الجولة الأخيرة، في الوقت الذي سيكون فيه النيجيري أودين إيغالو المرشح الأول حتى في حال عدم تسجيله خلال مواجهة الفيصلي شريطة عدم تسجيل الثنائي الأقرب له أكثر من هدف في الجولة الأخيرة.
وبعيداً عن منافسات الموسم الحالي، فإن الصراع على لقب الهداف بات محصوراً بين لاعبي الهلال والنصر للموسم الرابع على التوالي، وذلك بدأ من موسم 2018 - 2019 الذي اعتلى فيه المغربي عبد الرزاق حمد الله لائحة الهدافين برقم تاريخي كبير 35 هدفاً.
حمد الله الذي كان حينها يدافع عن ألوان النصر في الموسم الذي حقق فيه الفريق لقب الدوري كان في صراع مع الفرنسي غوميز مهاجم الهلال إلا أن المهاجم المغربي وسع الفارق بصورة كبيرة بعدما أنهى غوميز موسمه برصيد 21 هدفاً وهو الرقم ذاته، الذي كان يملكه تاوامبا مهاجم فريق التعاون.
وفي الموسم الذي يليه موسم 2019 - 2020 كان الصراع محتدماً بصورة كبيرة وثنائية بين المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر والفرنسي غوميز هداف الهلال، حيث تمكن حمد الله من إنهاء الموسم برصيد 29 مقابل 27 هدفاً للفرنسي غوميز.
وفي الموسم الماضي 2020 - 2021 اعتلى الفرنسي غوميز لائحة الهدافين برصيد 24 هدفاً ونجح بالتتويج بلقب الهداف إلى جوار فريقه الهلال الذي توج بلقب الدوري، فيما شهدت القائمة تراجعاً كبيراً لهداف النصر عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 11 هدفاً فقط، في حين كان أقرب منافسي غوميز على لقب الهداف هو الأرجنتيني زيلايا مهاجم فريق ضمك برصيد 19 هدفاً. وفي الموسم الحالي انفرد النيجيري إيغالو مهاجم فريق الهلال بلائحة الهدافين برصيد 22 هدفاً منها 12 هدفاً سجلها بقميص فريق الشباب قبل أن ينتقل في يناير (كانون الثاني) الماضي لتمثيل فريق الهلال وينجح معه بمواصلة المشوار وتسجيل عشرة أهداف.
وتراجع الحس التهديفي لدى النيجيري إيغالو في المباريات الأخيرة على عكس المباريات الأولى التي خاضها بقميص الهلال، حيث غاب عن التسجيل في مباراة الفتح الماضية وسجل ثاني أهداف الهلال في الجولة الماضية أمام أبها، وغاب عن التهديف في مباراة الاتحاد التي شهدت تألقا لافتاً للبرازيلي ميشايل ديلغادو بهدفين.
ويملك إيغالو فرصة التتويج بلقب الهداف والحفاظ على اللقب الذي حققه الفرنسي غوميز مهاجم الهلال في الموسم الماضي، وستكون الفرصة مواتية للمهاجم النيجيري بالحفاظ على اللقب من خلال مشاركته التهديفية أمام الفيصلي أو في حال غيابه ستكون آماله قائمة على عدم تسجيل الثنائي البرازيلي تاليسكا ورومارينهو لأكثر من هدف في الجولة ذاتها.
ومن بين أهدافه الـ22 سجل إيغالو ضربة جزاء وحيدة مقابل جزائية وحيدة للبرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر الذي يملك عشرين هدفاً من بينها هدف جاء عن طريق ركلة جزاء في حين أضاع جزائية أخرى.
أما البرازيلي رومارينهو مهاجم فريق الاتحاد والذي يحضر في صراع الظفر بلقب الهداف برصيد عشرين هدفاً، فقد سجل سبع ركلات جزاء لفريقه الاتحاد ونجح بتسجيلها وكان آخرها أمام الاتفاق في الجولة الماضية التي انتصر فيها الاتحاد بنتيجة 3 - 2.
يذكر أن موسم 2017 - 2018 كان آخر المواسم التي تشهد حضور لاعب هداف من خارج فريقي الهلال والنصر وهو التشيلي روني فرنانديز مهاجم فريق الفيحاء الذي توج بلقب الهداف حينها برصيد 13 هدفاً، وقبله بموسم كان السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي هو هداف الدوري برصيد 24 هدفاً.
ويلتقي الهلال في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين بنظيره فريق الفيصلي في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول، حيث يسعى الأزرق العاصمي للحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، فيما يستضيف الاتحاد نظيره الباطن في مواجهة يبحث معها عن الفوز وتعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة من أجل الظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2009.
أما النصر الذي ضمن المشاركة في كأس السوبر السعودي بنسخته الجديدة في الموسم المقبل بعدما أحكم قبضته على المركز الثالث فسيكون على موعد مع نظيره الفتح في مواجهة تحصيلية للفريقين.
وستكون الفرصة مواتية للثلاثي إيغالو ورومارينهو وتاليسكا بزيادة غلتهم التهديفية من أجل زيادة فرص حظوظهم بالتتويج بلقب الهداف للموسم الحالي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو