الاتحاد يبدأ اليوم استعداداته للباطن

الاتحاد يبدأ اليوم استعداداته للباطن

وسط معنويات عالية بين لاعبيه
السبت - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 25 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15915]
لاعبو الاتحاد في نقاش مع حكم مباراتهم الأخيرة أمام الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي)

يبدأ فريق الاتحاد اليوم الإعداد الفعلي لمواجهة الباطن والذي سيلتقيه الاثنين المقبل في ختام منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد وصول بعثة الفريق صباح أمس إلى جدة قادمة من الدمام وسط أجواء إيجابية عقب تحقيقهم الفوز على الاتفاق أول من أمس 3/1 ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للدوري ليبقي على آماله في حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين والتي أجل الحسم بشأنها إلى ختام منافسات الجولة الأخيرة.
ويتمسك الاتحاديون بأملهم في المنافسة على لقب الدوري إلى آخر جولة، وذلك بالفوز على ضيفهم الباطن عندما يلتقيه على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وتعثر منافسه الهلال أمام الفيصلي في ذات الجولة الأخيرة التي ستقام منافساتها بذات اليوم للتتويج بلقب الدوري.
وأكد الاتحاديون عزمهم المضي قدماً في المنافسة على لقب الدوري حتى الرمق الأخير من المسابقة بالإعداد الأمثل لمواجهة الباطن والعمل على تجاوزها بغض النظر عما ستؤول إليه نتيجة مواجهة منافسهم الهلال في ذات الجولة.
ويملك الاتحاد فرصة التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ 2009 وذلك بالفوز أو التعادل مع الباطن بشرط خسارة الهلال أمام الفيصلي، بينما يملك الفريق الأزرق ثلاثة خيارات تتمثل بالفوز أو التعادل أو الخسارة من الفيصلي بشرط خسارة الفريق الأصفر من الباطن.
وقال أنمار الحائلي رئيس الاتحاد عقب تجاوزهم الاتفاق: «اللهم لك الحمد ولد هذا الكيان من رحم المعاناة، ومعه عرفنا أن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم بعد مشيئة الله، نعم ما زلت أراهن على اللاعبين والجهاز الفني والإداري، وسأظل أراهن وأدافع عنهم ما دمت على سدة هذا الكيان العظيم... (صناع القرار) نريدكم الاثنين والباقي بيد الله عز وجل».
وأعرب البرازيلي رومارينهو محترف الاتحاد الحاصل على نجومية مواجهة الاتفاق عن سعادته بالفوز خلال حديثه للناقل الرسمي للمباراة، مؤكداً أن الاتحاد سيدخل مواجهته أمام الباطن للفوز دون النظر لما ستؤول إليه مواجهة منافسهم الهلال على لقب الدوري.
ونشر رومارينيو عبر حسابه الشخصي على «إنستغرام»، صورة له من احتفاله بأحد أهدافه أمام الاتفاق، وكتب عليها: «دعونا نقاتل حتى النهاية».
من جهته، قال المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد إن الرغبة والحماس كانا لديهم من البداية لحصد لقب الدوري، مشيراً إلى تغلب الفريق على العديد من الظروف التي مر بها، مضيفاً: «سنسعى جاهدين لجعل جمهورنا يفخر بنا والأهم أن نفخر بأنفسنا، وكل لاعب يقدم في النادي أفضل ما لديه ونأمل أن نكون الأبطال في النهاية».
ويتصارع الاتحاد والهلال على لقب الدوري في الموسم الرياضي الحالي، حيث يمتلك كلاهما 64 نقطة وسيحرم الأزرق الاتحاديين من تحقيق اللقب فيما لو حقق الفوز على الفيصلي، وذلك وفقاً للائحة التنظيمية، التي تحدد بطل الدوري في حال تساوي فريقين في عدد النقاط، بعدد من الإجراءات في مقدمتها نتيجة المواجهات المباشرة، وهو الأمر الذي يمنح الأفضلية لفريق الهلال للتتويج بلقب الدوري، التي حسمها الهلال لصالحه بعد تغلبه على الاتحاد ذهاباً 2/1 وإياباً 3/1.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو