دياز: نملك الحلول لحسم اللقب

دياز: نملك الحلول لحسم اللقب

مدرب الهلال قال إنه مدرك للمصاعب التي تواجههم
السبت - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 25 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15915]
دياز خلال لقائه دونيس مدرب الهلال السابق وبينهما سعود كريري (تصوير: علي الظاهري)

أكد الأرجنتيني دياز مدرب فريق الهلال أنه يملك الحلول من أجل تعويض أي غياب في صفوف الفريق قبل الجولة الأخيرة لدوري المحترفين السعودي حينما يواجه الفيصلي يوم الاثنين المقبل.
وكشف دياز أنه يدرك مدى المصاعب والتحديات التي مر بها الفريق هذا الموسم من خلال ضغط المباريات وقوة المنافسين ما نتج عنه التأثر من حيث الجهد البدني والإصابات وغيرها إلا أن كل ذلك لم يكن عائقاً أمام استعادة الفريق آماله في المحافظة على لقب الدوري قبل أن يكون حالياً هو المتحكم الأول فيه وأقرب الفرق لحصد الذهب فيه.
وأضاف أن تجاوز كل هذه المصاعب والتحديات يؤكد أن لدى الهلاليين لاعبين على مستوى فني عالٍ وروح وقدرة على تجاوز كل الظروف والتأكيد أنهم أبطال ويظهرون في أصعب الظروف.
وأشار دياز إلى أنه سيعمل على أن يكون الفريق جاهزاً بكل قوة لخوض مباراته الأخيرة والحاسمة أمام الفيصلي في المباراة التي سيشهدها استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث إن تحدياً كبيراً في تلك المباراة يتمثل في وجوب الفوز من أجل ضمان الفوز باللقب وعدم انتظار نتيجة مباراة الاتحاد والباطن في الجولة نفسها في ظل التساوي النقطي بين الهلال والاتحاد.
وقدم دياز شكره للاعبي فريقه على كل ما بذلوه من جهود وتقديم أفضل المستويات والأداء في المباريات التي تمثل منعطفات صعبة من بينها المباراة ضد الفتح التي كسبها الهلال بثلاثية رغم أنه خاض المباراة بعشرة لاعبين في الشوط الثاني كاملاً إثر فقدانه للاعب الكولمبي «غوستافو كويلار» بعد أن طرد في الشوط الأول من المباراة.
واستذكر دياز الفترة التي كان فيها الهلال متأخراً بفارق يصل إلى «16» نقطة لصالح الاتحاد حيث كانت هناك شكوك كبيرة حول قدرة الهلال على العودة إلى مسار المنافسة إلا أنه نجح في تجاوز كل المصاعب وبات يملك زمام الأمور ويبقى الأوفر حظوظاً حتى الجولة الأخيرة وبات مصيره بيده مشيراً إلى أنه فخور بما قدمه لاعبو فريقه.
وسيفقد الهلال في الجولة الأخيرة متوسطي قلب الدفاع الكوري جانغ والسعودي علي آل بليهي بسبب الإنذارات التي تحصلوا عليها في المباراة الماضية ضد الفتح، كما سيفقد لاعب المحور الكولمبي كويلار نتيجة طرده.
وبيّن دياز أنه يملك كل الحلول التي تجعل من فريقه قادراً على إسعاد أنصاره في جولة الختام مع إقراره بصعوبة تعويض غياب متوسطي الدفاع بالسرعة التي يتطلبها ضغط المباريات في ظل وجود إصابات أيضاً في هذا الخط الدفاعي تمنع لاعبين آخرين من المشاركة كبدلاء.
يذكر أن قائمة البدلاء للهلال أمام الفتح من اللاعبين المدافعين ضمت محمد جحفلي وحمد اليامي ومحمد البريك وناصر الدوسري إلا أن جحفلي فقط سبق له اللعب في متوسط الدفاع وقد يستعين دياز بلاعب آخر من هذه الأسماء للتواجد بجانب جحفلي في وقت يغيب فيه متعب المفرج نتيجة الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو