عرب وعجم

عرب وعجم

الجمعة - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 24 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15914]

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، استقبل أول من أمس، بمقر السفارة، رئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني الدكتور حمدان بن عبد الله السمرين، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات السعودية الأردنية على مستوى حكومتي البلدين ومجتمع الأعمال التي تعبر عنها الزيارات المتبادلة على الأصعدة كافة.
> أحمد الحاي الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى تركمانستان، زار أحد مزارع تفريخ وتربية وتسمين الديوك الرومي بمحافظة أخال، في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركمانستان، والبحث عن فرص التعاون في مجال الأمن الغذائي والصناعات الغذائية، وتفقد السفير خلال الزيارة المجمعات الثلاثة التابعة للمزرعة، أولها مجمع تفريخ بيض الديك الرومي ثم مجمع التربية والتسمين وأخيراً مجمع الذبح وإنتاج مصنعات لحوم الديك الرومي.
> ضياء الدين بامخرمة سفير جيبوتي لدى السعودية، وعميد السلك الدبلوماسي، احتفل مساء أول من أمس بالعيد الوطني الـ45 لبلاده، وسط مشاركة سعودية رسمية ومشاركة سفراء العالم ورؤساء منظمات عالمية في الرياض، مؤكداً رسوخ العلاقات السعودية - الجيبوتية، متطلعاً للمضي بها إلى آفاق أرحب.
> محمد بن عتو، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين، في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط، وتناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الموكلة لقطاع الداخلية واللامركزية.
> صلاح محمد البعيجان، سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات، استقبله أول من أمس، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، في قصره بمدينة صقر بن محمد، بمناسبة انتهاء مهام عمله، وتمنى حاكم رأس الخيمة للسفير التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية، مثنياً على جهوده في تعزيز العلاقات التاريخية المتأصلة التي تربط دولة الإمارات ودولة الكويت على جميع المستويات، ومؤكداً على عمق الروابط الأخوية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
> ديتر لامليه، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، في مقر الوزارة بالرياض، وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء مدير عام الإدارة الأوروبية سلطان بن خزيم.
> فهد بن عبد الرحمن الدوسري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو، التقى النائبة البرلمانية بالجمعية التشريعية الانتقالية في بوركينافاسو زهرة زونجرانا، وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تعزيز التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
> أوكتاي سوديف أوغلو قوربانوف، سفير جمهورية أذربيجان المعتمد لدى المملكة المغربية، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، بمقر المجلس، وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف عبر مد جسور التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين. وأبرز السفير تطلع باكو لتعزيز علاقاتها البرلمانية والاقتصادية والتجارية مع الرباط والانفتاح على فضاءات أخرى للتعاون والتنسيق، مبرزا علاقات الصداقة والتعاون والاحترام التي تجمع البلدين.
> إيلدار سليموف، سفير جمهورية أذربيجان بالأردن، استقبله أول من أمس، رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبد الكريم الدغمي، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وأكد رئيس المجلس أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مستعرضاً مواقف الملك عبد الله الثاني تجاه القضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. فيما أشاد السفير بالدور الكبير الذي يقوم به الأردن في تحقيق السلام الشامل والعادل بالمنطقة.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو