الفيصل «فخور بالإنجاز» ويأمر بمليون ريال لكل لاعب

الفيصل «فخور بالإنجاز» ويأمر بمليون ريال لكل لاعب

سيطرة خضراء على جوائز البطولة في يوم تاريخي لرياضة الوطن
الاثنين - 20 ذو القعدة 1443 هـ - 20 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15910]
الغامدي ينطلق فرحا بعد هدفه المثير أمس (واس)

فيما وجه بصرف مكافأة مالية قدرها مليون ريال لكل لاعب بمناسبة تحقيق الإنجاز الآسيوي، رفع الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة السعودية، التهنئة للملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة تحقيق المنتخب الأولمبي بطولة كأس آسيا 2022.

وبارك، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، لياسر المسحل ولأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم الإنجاز، وقال: «مبروك لوطننا الغالي ولأبطالنا والجهازين الفني والإداري. كلنا فخر بما حققتم».

وسيطر لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي على جوائز اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا، وذلك بعد أن طار الحارس نواف العقيدي بجائزة «أفضل حارس مرمى في بطولة آسيا»، بعد حفاظه على نظافة شباكه في جميع المباريات الست، دون استقبال أي هدف. كذلك حقق أيمن يحيى جائزة «أفضل لاعب في بطولة آسيا تحت 23 عاماً»، بعد تألقه اللافت وتسجيله 3 أهداف مع الأخضر في 6 مباريات.

وتُوج المنتخب السعودي الأولمبي أيضاً بجائزة اللعب النظيف، ليحصل عليها بعد تحقيقه اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه، ضمن منافسات البطولة تحت 23 عاماً.


                                                  فراس البريكان يحتفل بطريقته الخاصة بعد هدفه في شباك أوزبكستان (واس)

وسجل أيمن يحيى لاعب الفريق السعودي 3 أهداف، ليوجَد ضمن هدافي البطولة رسمياً، بالتساوي مع التايلاندي مويانتا، والكوري تشو يونغ ووك، والياباني يويتو سوزوكي، والأوزبكي جالوليدينوف. وحقق المنتخب السعودي أرقاماً قياسية بالبطولة القارية، حيث نجح في التتويج باللقب، دون أن تستقبل شباكه أي هدف، ودون أن يتعرض لأي هزيمة، بعدما انتصر في 5 مباريات، مقابل تعادل وحيد أمام اليابان كان في دور المجموعات.

ومن جانبه، بارك سعد الشهري، المدير الفني للمنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً، للقيادة السعودية ولوزير الرياضة وللشعب السعودي بالكامل، تتويج الفريق بلقب كأس آسيا، بعد الفوز في المباراة النهائية على أوزبكستان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وقال الشهري في تصريحات صحافية بعد التتويج باللقب، أمس (الأحد): «أبارك للقيادة السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ما تحقق بالفوز باللقب. وأقدم التبريكات أيضاً للأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، وللشعب السعودي بالكامل».

وأكمل مدرب الأخضر الأولمبي تصريحاته: «هدفنا هو إسعاد الشعب السعودي بمثل هذه البطولات. وطموحنا لا يتوقف في قادم المحافل القارية والدولية لرفع اسم المملكة عالياً».

واختتم المدير الفني الوطني تصريحاته بالتأكيد على أن الفوز بهذه البطولة هو نتاج عمل كبير منذ سنوات، مع وعده بتحقيق المزيد للكرة السعودية في البطولات الأخرى.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو