مصير «كاكو» مُعلق بمستقبل التعاون في الدوري

مصير «كاكو» مُعلق بمستقبل التعاون في الدوري

الجمعة - 18 ذو القعدة 1443 هـ - 17 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15907]
كاكو (الشرق الأوسط)

قطع اللاعب الباراغواياني الدولي أليخاندرو روميرو (كاكو) المحترف بصفوف التعاون شوطاً كبيراً من العلاج، وبات قريباً جداً من العودة للركض مجدداً في الملاعب، بعد أن أُصيب بقطع في الرباط الصليبي منتصف هذا الموسم، مما أفقد التعاون كثيراً من حيويته وقيمته الفنية داخل الملعب.
وأجرى اللاعب العملية الجراحية، وكذلك مراحل علاجه في بلاده تحت إشراف مختصين، مما ساهم في سرعة استجابته للعلاج والعودة في فترة زمنية أقل من المتوقَّع.
وكشفت مصادر تعاونية أن اللاعب لن يشارك مع الفريق في بقية مباراتيه في دوري هذا الموسم في كل الأحوال، إلا أنه سيتم قيده في القائمة للفريق الموسم المقبل، حيث يمثل أحد أهم الأسماء التي يعتمد عليها التعاون.
ورغم القيمة الفنية للاعب وسريان عقده، فإن مستقبله قد يكون مرهوناً بالجهاز الفني القادم للفريق، وكذلك مصير التعاون في بقية المباريات، حيث إن الفريق ضمن قائمة المهددين بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وعلى صعيد متصل، عاد اللاعبان الكاميروني توامبا والكنغولي لوينداما للفريق، وانخرطا في الاستعدادات الجارية لمواجهة الشباب في الجولة «29» من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وأنهى اللاعبان وجودهما مع منتخبي بلديهما في «أيام الفيفا»، حيث مثلت عودتهما ارتياحاً كبيراً لدى الجهاز الفني بقيادة المحلي محمد العبدلي.
ويحتاج التعاون لأربع نقاط على الأقل من أجل البقاء في دوري المحترفين، حيث سيواجه الشباب ثم ضمك، حيث إن رصيده الحالي «32» نقطة في المركز العاشر.
وعلى صعيد متصل، تخطط الإدارة على إنجاز العديد من الملفات بشأن الجهاز الفني المقبل للفريق، الموسم المقبل، حيث إن هناك العديد من الملفات وضعها الإدارة برئاسة الدكتور سعود الرشودي على الطاولة، من أجل حسم أحدها سريعاً، بعد ضمان البقاء بشكل رسمي.
ويتردد أن من بين الأسماء مَن عمل في فرق محلية وحقق نجاحات فيها، إلا أن الإدارة تبحث عمَّن يناسب الأسماء الموجودة بالفريق حالياً، خصوصاً أن غالبيتهم ممتدة عقوده لعام أو أكثر، وبالتالي تسعى للتعاقد مع مدرب قادر على استثمار حالة الاستقرار، دون إحداث تغييرات واسعة في الأسماء الأجنبية تحديداً، خصوصاً أن التعاون لم يحصل بعد على شهادة الكفاءة المالية.
وقد تنحصر الخيارات الأجنبية على ضم حارس مرمى جديد بديلاً عن البرازيلي أنغوس، الذي بات رحيله عن الفريق نهاية هذا الموسم في حكم شبه المؤكد.
بقيت الإشارة إلى أن التعاون خاض خلال فترة التوقف الحالية مباراة واحدة ضد الفيصلي، وخسرها بهدفين لهدف.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو