من هو الجمهوري الذي قد يصوّت إيلون ماسك له في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

من هو الجمهوري الذي قد يصوّت إيلون ماسك له في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

الخميس - 16 ذو القعدة 1443 هـ - 16 يونيو 2022 مـ
الملياردير الأميركي إيلون ماسك (أ.ف.ب)

قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أمس (الأربعاء)، إنه من المحتمل أن يصوت لحاكم فلوريدا الجمهوري، رون ديسانتيس، إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024.

يأتي تعبير الملياردير التكنولوجي عن دعمه لـديسانتيس من بين العديد من التغريدات التي ناقش فيها ميوله السياسية، بعد أن أعلن مؤخراً نفسه جمهورياً، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وزعم ماسك أنه يدعم المرشحة الجمهورية الناجحة للكونغرس مايرا فلوريس خلال انتخابات خاصة في تكساس يوم الثلاثاء.

وقال: «لقد انتخبت مايرا فلوريس - أول مرة أعطي صوتي للجمهوريين... موجة حمراء ضخمة في عام 2022».

يأتي دعم ماسك الظاهر لـديسانتيس في الوقت الذي يبدو فيه الجمهوري البارز - الذي يعد حليفاً قوياً للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب - منافساً قوياً في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب.
https://twitter.com/elonmusk/status/1536977864561766402?s=20&t=zkW75ftApX5ioz4YNoSvLA

لقد تفوق النجم الصاعد على ترمب في استطلاعات الرأي الأخيرة للنشطاء الجمهوريين، حيث يبدو أن بعض المتشددين المحافظين قد سئموا إصرار الرئيس السابق على فوزه في انتخابات 2020.

وكان ديسانتيس يكثف جهوده ليضع نفسه محافظاً حقيقياً. لقد وقع على تشريع قانون يجرّد سلطة الناخبين السود من خلال التلاعب في الدوائر الانتخابية في الكونغرس لصالح الجمهوريين، على سبيل المثال. قلّص ديسانتيس أيضاً مناقشة العرق والتنوع في المدارس والشركات. كما وقّع على مشاريع قوانين تحظر مناقشة الهوية الجنسية في بعض الفصول الدراسية في فلوريدا.


أميركا أخبار أميركا الانتخابات ترمب سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو