البرلمان العربي يدين التصريحات المسيئة للرسول

البرلمان العربي يدين التصريحات المسيئة للرسول

يؤكد أنها تتناقض مع مبدأ الحوار بين الأديان وتغذي حالة الاحتقان والكراهية الدينية
الاثنين - 6 ذو القعدة 1443 هـ - 06 يونيو 2022 مـ

أكد البرلمان العربي، في بيان له، ضرورة وقف «التصريحات غير المسؤولة التي تسيء إلى رموز ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف، وضرورة محاسبة مرتكبيها لضمان عدم تكرارها»، مضيفاً أن «مثل هذه التصريحات تنم عن جهل واضح برسالة السلام التي يحملها الدين الإسلامي وسماحته، ودوره الكبير في نشر قيم التسامح ومواجهة العنصرية والتطرف»، مؤكداً في الوقت ذاته رفضه التام الإساءة إلى كل الرموز والمقدسات الدينية.
جاء ذلك على خلفية التصريحات التي صدرت عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الهندي ةتضمنت إساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وقال بيان البرلماني العربي في هذا السياق إن مثل هذه التصريحات تتناقض بشكل تام مع مبدأ التسامح والحوار بين الأديان، وتؤدي إلى حالة من الاحتقان والكراهية، معرباً عن استغرابه أن تصدر مثل هذه التصريحات من مسؤولين سياسيين يفترض أن يكونوا أكثر حرصاً على نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار بين الأديان والحضارات، والتصدي للأفكار المتطرفة المغذية للفتن والكراهية الدينية.
ودعا البرلمان العربي إلى إدراك الفارق الكبير بين حرية التعبير واحترام معتقدات الآخر، مشدداً على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تقبل الإساءة إلى الأديان ورموزها المقدسة تحت دعاوي حرية الرأي والتعبير.


مصر اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

فيديو