قائد «قسد» يطالب دمشق بحماية الحدود من تركيا

قائد «قسد» يطالب دمشق بحماية الحدود من تركيا

الأحد - 5 ذو القعدة 1443 هـ - 05 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15895]
دعا القائد العام لـ«قسد» مظلوم عبدي الحكومة السورية إلى حماية حدود البلاد في وجه تهديدات تركيا (أ.ب)

فيما أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن بلاده مصرة على إقامة منطقة أمنية بعمق 30 كيلومتراً داخل الحدود السورية، دعا القائد العام لـ«قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) مظلوم عبدي، الحكومة السورية، إلى حماية حدود البلاد في وجه التهديدات التركية.

وقال عبدي في لقاء تلفزيوني بث على قناة «روناهي» الكردية مساء الجمعة: «المطلوب من الدولة السورية أن تكون صاحبة موقف، لأنه في النهاية هناك جزء من الأرض السورية يتعرض للهجمات والاحتلال». وتعارض حكومة دمشق العملية التركية، لكنها على خلاف أيضاً مع «قسد» المدعومة من الأميركيين.

في غضون ذلك، قال إردوغان خلال مشاركته في اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية في أنقرة، أمس، إن بلاده تواصل «بعناية» الأعمال المتعلقة باستكمال «الخط الأمني» على حدودها الجنوبية. وأضاف: «مزّقنا الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية من خلال عمليات درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام ودرع الربيع في شمال سوريا، والمخلب - القفل في شمال العراق». وتابع: «المنطقة الممتدة بعمق 30 كلم بمحاذاة حدودنا الجنوبية هي منطقتنا الأمنية، ولا نريد أن يزعجنا أحد هناك، ونقوم بخطوات في هذا الخصوص».
... المزيد


تركيا سوريا النظام السوري سوريا الديمقراطية

اختيارات المحرر

فيديو