كوريا الشمالية تسجل أقل من 200 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني

كوريا الشمالية تسجل أقل من 200 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثاني

الثلاثاء - 23 شوال 1443 هـ - 24 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15883]

قالت وسائل إعلام رسمية، الاثنين، إن كوريا الشمالية سجلت أقل من 200 ألف حالة جديدة ظهرت عليها أعراض الإصابة بالحمى لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي التزمت فيه بيونغ يانغ الصمت بشأن عروض كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للمساعدة في مكافحة أول تفشٍ معترف به لـ«كوفيد - 19» في البلاد.
أثارت موجة «كوفيد» الحالية، التي تم الإعلان عنها يوم 12 مايو (أيار)، مخاوف بشأن نقص اللقاحات، وعدم توافر البنية التحتية الطبية الملائمة، وأزمة غذائية محتملة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة.
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، إن واشنطن عرضت لقاحات «كوفيد - 19» على الصين وكوريا الشمالية، لكنها «لم تتلق أي رد».
من جانبها، قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، أمس، إن سيول سوف تنتظر رد جارتها كوريا الشمالية على عرضها للتعاون لمكافحة فيروس كورونا؛ مما يترك الباب مفتوحاً لإرسال المساعدات عبر المنظمات الدولية.
ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم الوزارة، شو جونج هون، القول في مؤتمر صحافي «خلال المكالمة الدورية الساعة الثامنة صباحاً، عبر مكتب الاتصال بين الكوريتين، اليوم (أمس)، طلبت وزارة الوحدة من كوريا الشمالية تحديد نيتها حول ما إذا كانت سوف تقبل الرسالة التي سعينا لإيصالها الأسبوع الماضي، ولكن الجانب الكوري الشمالي لم يذكر المسألة وأنهى المكالمة». وأضاف، أن كوريا الجنوبية تعتزم انتظار رد كوريا الشمالية «بعقل منفتح» من دون تحديد موعد نهائي.
وأعلنت كوريا الشمالية عن تسجيل 167650 حالة جديدة ظهرت عليها أعراض الإصابة بالحمى، إضافة إلى تسجيل وفاة أخرى.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن أكثر من 2.33 مليون حالة من إجمالي 2.81 مليون حالة تعافت حتى مساء الأحد. وبلغ العدد الرسمي للوفيات 68.
ولم تذكر الوكالة الرسمية عدد أولئك الذين أثبتت الفحوص إصابتهم بـ«كوفيد - 19».
وفي حين التزمت كوريا الشمالية الصمت بشأن عرض المساعدة، فقد تفاخرت بحدوث «تحول إيجابي» في وضع الفيروس في البلاد.


كوريا الشمالية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو