«هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة

باستثمار 5 مليارات دولار

«هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة
TT

«هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة

«هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة

أعلنت مجموعة «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية، اليوم (الأحد)، أنها ستستثمر خمسة مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلانها عن استثمار بحجم مماثل لبناء مصنع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، وفق وكالة الانباء الالمانية.
أعلن ذلك رئيس مجموعة «هيونداي موتور» جيونج وي - سيون، في اجتماعه مع الرئيس الأميركي جو بايدن؛ الذي كان يقوم بزيارة لسيول.
ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن رئيس مجلس الإدارة «تخطط مجموعة هيونداي موتور لاستثمار خمسة مليارات دولار إضافية حتى عام 2025، ما سيعزز تعاوننا مع الشركات الأميركية في تقنيات متنوعة، مثل الروبوتات، والتنقل الجوي في المناطق الحضرية، والقيادة الذاتية، والذكاء الصناعي».
وقال جيونج إن المجموعة ستزود العملاء الأميركيين بمنتجات وحلول مبتكرة من خلال الاستثمارات، وستساهم في الجهود العالمية لحياد الكربون.
جاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان شركة السيارات الكورية الجنوبية العملاقة أنها ستستثمر 54. 5 مليار دولار لبناء مصنع مخصص لتصنيع السيارات الكهربائية وبطاريات السيارات في ولاية جورجيا الأميركية لتعزيز جهودها بمجال الكهرباء في أهم سوق للسيارات بالعالم.


مقالات ذات صلة

رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن مع «هيونداي»

الاقتصاد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يتحدث مع رئيس العمليات بشركة «هيونداي للصناعات الثقيلة» على هامش جولته التفقدية بمدينة أولسان بكوريا الجنوبية (الموقع الإلكتروني لقناة السويس)

رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن مع «هيونداي»

بحث رئيس هيئة قناة السويس المصرية سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع الرئيس التنفيذي للعمليات بترسانة «هيونداي» للصناعات الثقيلة بارك جونغ كوك.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الاقتصاد خلال توقيع شركة «هيونداي موتور» اتفاقية مع «صندوق الاستثمارات العامة» السعودي للاستثمار المشترك لإنشاء مصنع لتجميع السيارات في 22 أكتوبر (وكالة يونهاب الكورية)

«هيونداي» تسجل نمواً كبيراً بأرباحها بفضل الأداء الجيد في السعودية وفيتنام

أعلنت شركة «هيونداي» الكورية الجنوبية للهندسة والبناء يوم الثلاثاء أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 38.9 في المائة خلال عام 2023.

«الشرق الأوسط» (سيول)
الاقتصاد أرباح متاجر «هيونداي» في الربع الثاني تفوق التقديرات

أرباح متاجر «هيونداي» في الربع الثاني تفوق التقديرات

أعلنت إدارة مجموعة "هيونداي ديبارتمنت ستور" الكورية الجنوبية لمتاجر التجزئة عن أرباح تشغيلية للربع الثاني من هذا العام فاقت متوسط تقديرات المحللين، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم (الخميس) أن أرباح التشغيل بلغت 69. 57 مليار ون (6. 49 مليون دولار) في الربع الثاني من هذا العام، مقابل 13. 8 مليار ون في الربع نفسه من العام الماضي. وكان متوسط التقديرات للأرباح التشغيلية هو 09. 53 مليار ون. وبلغت مبيعات المجموعة 78. 863 مليار ون (5. 742 مليون دولار)، حيث زادت بنسبة 67% على أساس سنوي. وكان متوسط التقديرات للمبيعات في الربع الثاني هو 16. 742 مليار ون.

«الشرق الأوسط» (سيول)
الاقتصاد «أرامكو» السعودية تستحوذ على 17 % من «هيونداي أويل بنك» الكورية

«أرامكو» السعودية تستحوذ على 17 % من «هيونداي أويل بنك» الكورية

أعلنت شركة «أرامكو» السعودية، اليوم (الجمعة)، عن اكتمال صفقة استحواذ شركة «أرامكو فيما وراء البحار بي. في.»، وهي إحدى شركاتها التابعة لها، على حصة 17 في المائة من شركة «هيونداي أويل بنك» الكورية الجنوبية، وهي شركة تابعة لشركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة القابضة. وتقدّر قيمة الاستثمار بنحو 1.2 مليار دولار.

«الشرق الأوسط» (الظهران)
الاقتصاد الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

ذكرت مصادر في شركة «هيونداي موتور» أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين) أن الإضرابات العمالية السبعة التي شهدتها الشركة كبدتها خسائر إنتاج بقيمة 620 مليار وون (553 مليون دولار)، في الوقت الذي ينظم فيه عمال الشركة النقابيون إضرابا جزئيا اليوم. وذكرت نقابة عمال «هيونداي موتور» أن عمال الفترة الصباحية في المصانع الرئيسية في مدينة «أولسان» على بعد 414 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة سول ينظمون إضرابا عن العمل لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ونصف من صباح اليوم، مضيفة أن عمال الفترة المسائية سينفذون إضرابا لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الثامنة مساء. وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية

«الشرق الأوسط» (سيول)

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيليون ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.