عرب وعجم

عرب وعجم

السبت - 20 شوال 1443 هـ - 21 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15880]

> تركي بن عبد الله الدخيل، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبل أول من أمس، بمقر السفارة، خابير حاميتي، سفير جمهورية كوسوفو لدى دولة الإمارات. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
> تشن تشوان دونغ، سفير الصين لدى الأردن، استقبله أول من أمس، الدكتور طلال أبوغزالة رئيس ومؤسس مجموعة «طلال أبوغزالة العالمية»، في مكتبه، وخلال اللقاء قدم السفير لمستقبِله شعاراً تذكارياً من السفارة الصينية بمناسبة مرور 45 عاماً على العلاقات الدبلوماسية الصينية الأردنية. وأكد السفير أن العلاقات بين الصين والأردن تترسخ باستمرار، حيث عمل البلدان يداً بيد على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبيناً دور الدكتور طلال أبوغزالة في الإسهام في تطوير هذه العلاقات.
> أليكساندرا ريدمارك، سفيرة مملكة السويد لدى الأردن، التقت أول من أمس، المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء، نذير العواملة، لبحث سبل التعاون بين الطرفين في مجال حقوق الإنسان. وثمّن المنسق العام هذه الزيارة التي تهدف لتبادل الخبرات والمعرفة والتعاون بين البلدين بجوانب حقوق الإنسان كافة، مبيناً أن مملكة السويد من أهم الدول الداعمة لحقوق الإنسان، ولديها خبرة طويلة يستفاد منها. من جانبها، أكدت السفيرة أن العلاقات الثنائية متأصلة عبر التاريخ على المستويين الملكي والحكومي.
> رامون خيل كاساريس، سفير إسبانيا لدى مصر، قام أول من أمس، بزيارة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان (جنوب مصر)، ضمن زيارته التي يقوم بها للمحافظة. واستمع السفير إلى عرض حول أنشطة فرع والفعاليات التي يقدمها على مستوى مدن ومراكز المحافظة، منها الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مع مواجهة التحديات والصعوبات لتفعيل دور المشاركة الإيجابية للمرأة بما يصب في خدمة المجتمع الأسواني.
> عامر بن علي الشهري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد، استقبل في مكتبه أول من أمس، المستشار عمر أدومة، رئيس اللجنة الدائمة لحجاج تشاد، برفقة أعضاء اللجنة، وجرى خلال اللقاء بحث ترتيبات الحج لهذا العام.
> ليوناردو كرفيهلو مونتيرس، سفير جمهورية البرازيل الفيدرالية المعتمد لدى موريتانيا، استقبله أول من أمس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بمكتبه. وخلال اللقاء جرى استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
> شازريل بن زاهيران، سفير مملكة ماليزيا لدى مملكة البحرين، استقبله أول من أمس، وزير الإسكان البحريني باسم بن يعقوب الحمر، وخلال اللقاء رحب الوزير بالسفير، مشيداً بالعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الشقيقين ومستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه الدبلوماسية. من جانبه، أكد السفير حرص بلاده على تحقيق التعاون البناء مع مملكة البحرين، وتطويره بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً سعادته دوام التطور والازدهار لمملكة البحرين.
> عبد العزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، قام أول من أمس، بتقديم تعازيه إلى بعثة دولة فلسطين في بروكسل في اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، كما قدم تعازيه إلى أسرتها وزملائها والمجتمع الإعلامي.
> حسام عيسى، سفير مصر بالخرطوم، التقى أول من أمس، عادل الحسين، وزير الاتصالات والتحول الرقمي السوداني، حيث نقل له الدعوة لزيارة وفد من الوزارة للقاهرة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في شتى مجالات التعاون الثنائي، حيث تأتي هذه الدعوة في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قام بها وفد من وزارتي الاتصالات والمالية المصريتين إلى السودان في شهر مارس (آذار) الماضي، من أجل إطلاع الجانب السوداني عن كثب على التجربة المصرية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، استقبل أول من أمس، في مكتبه بمقر السفارة في إسلام آباد، وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني مفتي عبد الشكور سردار خان. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو