أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر الأحمر

أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر الأحمر

اختبر الأدرينالين في «جدة بيير»
الخميس - 18 شوال 1443 هـ - 19 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15878]
جانب من مدينة الألعاب المتنقلة {جدة بيير}

تعد «جدة بيير» التي تم افتتاحها ضمن موسم جدة 2022، أكبر مدينة ألعاب (ملاهي) متنقلة على البحر الأحمر، وهي من بين الأنشطة الترفيهية التي انتظرها أهالي مدينة جدة (غرب السعودية) وتميزت بأنها تضم ألعاباً متطورة ومتنوعة وأنشطة ترفيهية ومغامرات، بالإضافة لعروض مناسبة للبالغين والأطفال.

وما يميز تلك الألعاب التي تزيد عن 39 لعبة أنها استطاعت تلبية مختلف رغبات وأذواق قاصديها، فمحبو الألعاب الحماسية لهم نصيب، ومن لديه رغبة في الألعاب والتجارب العالمية فسيجد ما يبحث عنه، أما عشاق ألعاب المهارة والتحدي فسيعيشون تجربة فريدة تحبس الأنفاس، قادرة على رفع مستويات الأدرينالين وتحفيز الشعور بالسعادة.

«الشرق الأوسط» التقت مدير مشروع «جدة بيير» من المركز الوطني للفعاليات أحمد الرفاعي الذي أوضح أن مدينة الألعاب المتنقلة ستستقبل الزوار حتى انتهاء موسم جدة 2022 في 28 يونيو (حزيران) المقبل، وقال الرفاعي: «إن بيير تضم 40 لعبة جميعها تمتلكها السعودية، منها 14 لعبة صنفت من ألعاب (الصخب) والإثارة و(الأدرينالين) بينها لعبة (إنرجايزر) ويوجد منها اثنتان فقط في العالم ولعبة (الأوبريت) والتي من المقرر أن يتم تشغيلها خلال الأيام المقبلة و26 لعبة ترفيهية مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى وجود 34 لعبة للمهارات».

وبين الرفاعي أن الشركة المشغلة للألعاب في «جدة بيير» تعد من أكبر الشركات المشغلة للألعاب الترفيهية في العالم، وهي الشركة المشغلة لملاهي «وينتر وندرلاند» البريطانية، منوهاً بأن التعاقد معهم اشترط تدريب الشباب السعودي على تشغيل الألعاب ومنحهم شهادات في هذا التخصص تفيدهم في عملهم المؤقت في المواسم أو الدائم في تشغيل الألعاب.

وعن مستقبل المدن الترفيهية في السعودية قال الرفاعي: «بحسب رؤية 2030. أخذ الترفيه حيزاً كبيراً من الاهتمام، كي يوفر لأعداد كبيرة من السكان خيارات ترفيهية مبتكرة تناسب جميع أفراد العائلة، بالإضافة لخلق فرص وظيفية للشباب والشابات وإعادة جزء من الإنفاق على السياحة والترفيه الخارجي إلى الداخل».

وفي «جدة بيير» توجد منطقة «أدرينالاند» التي تتعدد فيها أساليب التسلية والإثارة، بدءاً بالرولر كوستر إنرجايزر التي ستعيش معها معنى الدوران 360 درجة، ومروراً بثروباك والنفق المقلوب والكثير من الألعاب الخاصة بأصحاب القلوب القوية، لاستحضار هرمون الأدرينالين الذي لا يفرز فقط لارتباطه بالخوف ومواجهة المخاطر، ولكن أيضاً عند الشعور بالسعادة، وهو سبب تسمية المنطقة به.

وبالإضافة لمنطقة «أدرينالاند» توجد منطقة الحديقة الملونة، التي تستقبل الزوار بنفق مصنوع من الورد يرافقهم إلى منطقة الألعاب والمطاعم المطلة على البحر الأحمر، كما توجد منطقة المسرح التي تتسع لـ1200 طفل ليستمتعوا بألعاب مدينة الملاهي وشخصيّاتهم المفضلة، ومفاجأة لول، التي توفر ألعاباً وغناءً وصوراً مع شخصياتهم المشهورة، بالإضافة لفعاليات بليبي، وبيبا بيج، وخوض تجربة القراصنة، وبنجي ترمبولين، وعين العروس.


السعودية أخبار ترفيه السعودية

اختيارات المحرر

فيديو