الجيش المصري يعلن مقتل 4 «تكفيريين» في عملياته بسيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 4 «تكفيريين» في عملياته بسيناء

قال إنه عثر على كميات من الذخائر والمتفجرات
الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]
جانب من الأسلحة التي أعلن الجيش المصري ضبطها في عملياته بشمال سيناء (المتحدث العسكري المصري)

أفاد بيان عسكري مصري، أمس، أن عمليات نفذتها القوات المسلحة في شمال سيناء، أسفرت عن «مقتل 4 عناصر تكفيرية، وتدمير عدد من السيارات التي تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمتفجرات». وتأتي تلك العمليات بعد أكثر من أسبوع من عملية «إرهابية» تبانها تنظيم «داعش» طالت عدداً من قوات الجيش في شمال سيناء، وتعهد بعدها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمليات الأمنية في شمال سيناء لـ«تطهيرها من الإرهاب».
وقال المتحدث العسكري للجيش المصري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، في بيان أمس، إنه «استكمالاً للجهود المكثفة التي تبذلها القوات المسلحة في توجيه ضرباتها المتلاحقة للقضاء على الإرهاب بشمال سيناء، تم محاصرة وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر مركزاً لتنفيذ عملياتها، وذلك خلال الأيام الثلاثة الماضية». وأضاف أن القوات المسلحة بأسلحتها المختلفة «نجحت في تدمير 4 عربات دفع رباعي وعدد من الأوكار بشمال سيناء تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها».
وأشار إلى أنه «تم ضبط سلاحي (أر بى جي)، و3 رشاشات متعددة، ومسدس وعشرات الطلقات المتنوعة، كما تم مقتل 4 أفراد تكفيريين، وتم التحفظ على جثثهم لتسليمها لذويهم حال التعرف عليهم.
كما أشار المتحدث العسكري إلى أنه «أثناء أعمال التفتيش والمداهمة بقرية المقاطعة (في شمال سيناء) عثرت القوات على عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع وكميات كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من الخزن بالإضافة إلى عبوات ناسفة مُعدة للتفجير وحزام ناسف وعدد من الأجولة تحتوي على مادة شديدة الانفجار (TNT)، ودوائر كهربائية معدة للتفجير، وكميات كبيرة من مواد الإعاشة، و21 هاتفاً محمولاً، و3 أجهزة لاب توب وتابلت». وفي أواخر الأسبوع الماضي، أفاد الجيش المصري بمقتل 23 (تكفيرياً)، وتدمير عدد من البؤر (الإرهابية)، والعبوات الناسفة، في حين أسفرت الأعمال القتالية عن «مقتل وإصابة 7 من عناصر القوات المسلحة».
ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع عسكري رفيع بحضور كبار قادة الجيش الأسبوع الماضي بـ«قيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق شمالي سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الأمنية كافة التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو