«السعودية للأنظمة الدفاعية» تطلق «رؤية» أول برج قتالي سعودي

«السعودية للأنظمة الدفاعية» تطلق «رؤية» أول برج قتالي سعودي

مُطور محلياً بنسبة 100 % بالتعاون مع عدد من القطاعات في المملكة
الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ
أول برج قتالي سعودي مُطور محلياً بنسبة 100 % (الشرق الأوسط)

لا ينحصر النجاح الكبير الذي صاحب معرض الدفاع لعام 2022، الذي شهد عروضاً من أكثر من 450 شركة صناعات دفاعية رائدة من حوالي 37 دولة، في تشكيله منصة جمعت عمالقة الصناعات الدفاعية على المستويين الإقليمي والعالمي تحت سقف واحد، بل إلى ما احتواه من ابتكارات محلية متنوعة خلال ذلك الحدث المهم الذي استمر أربعة أيام.
ومن بين أبرز عروض الحدث نظام البرج المسلح المعروف باسم «رؤية»، الذي يمثل أول برج مسلح قتالي سعودي من نوعه مُطور محلياً بنسبة 100 في المائة، بالتعاون مع عدد من قطاعات السعودية.
وعرضت الشركة السعودية للأنظمة الدفاعية (سامي سي أم آي) المشروع المشترك بين شركة «SAMI» و«جون كوكريل الدفاعية»، البرج المسلح «رؤية» وغيره من أنظمة التسليح الحديثة داخل جناح الشركة. ويعد نظام البرج المسلح «رؤية» هو الأول ضمن جيل جديد من تقنيات أنظمة الأسلحة الدفاعية التي تنتجها المملكة دعماً لأنشطتها الدفاعية، ويعكس إطلاقه الدور الكبير الذي لعبته المواهب والكفاءات السعودية الماضية قُدماً في المملكة، وذلك بعد سنوات من تبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية.
البرج المسلح «رؤية» خفيف الوزن والجاهز للمهام المتعددة يمكن تسليحه بمدفع رشاش عيار 12.7 أو رشاش عيار 7.62 ملم وقاذفة قنابل عيار 40 ملم. كما أنه مجهز كلياً بالتحكم فيه عن بعد مع إمكانية إعادة التزود بالذخيرة من داخل البرج، وتم تطويره باستخدام تقنية متقدمة طورها مهندسون سعوديون بدعم من خبراء متخصصين. ونظام البرج المسلح «رؤية» يتوافق مع احتياجات ومتطلبات القطاعات الدفاعية السعودية.
ويمثل نظام التسليح الجديد المبتكر خطوة حقيقية إلى الأمام في صناعة الدفاع بالمملكة الجاري توطينها عبر كل المستويات والقطاعات بوتيرة متسارعة. وترى الشركة السعودية للأنظمة الدفاعية (سامي سي أم آي) بصفتها شركة متخصصة في تصميم وتطوير وإنتاج واستدامة الأبراج وحلول أنظمة الدفاع المتكاملة، في نظام البرج المسلح «رؤية» نقلة نوعية ضمن مساعيها لتعزيز القدرات المحلية الدفاعية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو