حادثة أثارت الذعر... ما سبب تحول السماء للون الأحمر في تشوشان بالصين؟ (فيديو)

حادثة أثارت الذعر... ما سبب تحول السماء للون الأحمر في تشوشان بالصين؟ (فيديو)

الأربعاء - 10 شوال 1443 هـ - 11 مايو 2022 مـ
لم يتم الإبلاغ عن حريق في المدينة الصينية بالوقت الذي تحولت فيه السماء إلى اللون الأحمر (إندبندنت)

أُصيب سكان مدينة تشوشان الساحلية بشرق الصين بالذعر والذهول حيث تحولت السماء إلى اللون الأحمر لفترة وجيزة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أثار مخاوف من حريق محتمل أو ظاهرة غير معروفة، بحسب صحيفة «إندبندنت».

ومع ذلك، سرعان ما خلص خبراء الأرصاد الجوية إلى أن اللون الأحمر جاء من الأضواء المنكسرة من القوارب المحلية في السحب المنخفضة بالمنطقة، وفقاً للتقارير.

قالت شركة «أكواتيك بروداكتس تشوشان مارين فيشيرز» الصينية، التي تملك القارب الموجود في المياه، إن الأضواء التي حولت لون السماء إلى الأحمر كانت قادمة من قارب صيد يحصد الأسماك في المحيط الهادي، وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة «غلوبال تايمز».
https://twitter.com/tongbingxue/status/1523137350724771840?s=20&t=c8nsqYyYHG3MAoirW2V9JA

كما أكد المسؤولون في المنطقة أنه لم يتم الإبلاغ عن حريق في المدينة الساحلية بالوقت الذي تحولت فيه السماء إلى اللون الأحمر.

وفقاً للخبراء، كان الطقس في مدينة تشوشان الساحلية مثالياً لظاهرة انكسار الأضواء هذه، حيث كانت السماء غائمة مع ظهور رذاذ، مما أدى إلى احمرار غير عادي، وتسبب في حالة من الذعر لفترة وجيزة.

وأوضح عضو من مكتب الأرصاد الجوية أنه عندما تكون الأحوال الجوية جيدة، فإنها تؤدي إلى تكوين المزيد من المياه في الغلاف الجوي. وأضاف التقرير أن هذا «يشكل رذاذاً ينكسر ويشتت ضوء قوارب الصيد ويخلق السماء الحمراء التي يراها الناس».

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور التي شاركها السكان المحليون السماء الشاسعة باللون الأحمر القرمزي حيث خرج الكثيرون من منازلهم ليشاهدوا هذه الحادثة الغريبة من نوعها في المنطقة.

وأصبحت السماء الحمراء واحدة من أهم الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين – عبر موقع «ويبو» - مع أكثر من 150 مليون مشاهدة للفيديوهات.
https://twitter.com/ZradaXXII/status/1523706709902241792?s=20&t=lcG-DWxZk4RaN_JFvDieqA

أوضح الخبراء أيضاً أنه لا يوجد نشاط مغناطيسي أرضي أو شمسي قد يكون سبباً محتملاً وراء تحول سماء تشوشان إلى اللون الأحمر.


الصين أخبار الصين البيئة الطقس

اختيارات المحرر

فيديو