صادق الصباح: الفن يعزز بناء الأوطان

قال لـ«الشرق الأوسط» إن توزيع فيلم «الهيبة» متوقع في أكتوبر

صادق الصباح: الفن يعزز بناء الأوطان
TT

صادق الصباح: الفن يعزز بناء الأوطان

صادق الصباح: الفن يعزز بناء الأوطان

يعتبر صاحب شركة الإنتاج الفني صادق الصباح الفن سلاحاً ناعماً، يعزز بناء الأوطان. ويتحدث لـ«الشرق الأوسط» عن أعماله الفنية التي حققت نجاحات عربياً، ووصل بعضها إلى العالمية.
ويقول الصباح: «المسرح كما السينما والفن التشكيلي، تؤلف عناصر النهضة العربية على المستوى الإنساني. علينا أن ننجح بذلك؛ خصوصاً أن هناك بلداناً عربية كالسعودية تملك هذا التوجه».
ويعترف الصباح بأن هذا العام حمل له مصاعب كثيرة مهنياً. عقبات كثيرة واجهته، بينها ما تسبب في تأخير ولادة بعض إنتاجاته لموسم رمضان؛ لكن لحظات النجاح التي حققها خلال العام الحالي غلبت بطبيعتها الإيجابية كل هذه العثرات. فهو قد وصل إلى العالمية بعدما أنجز بيع حقوق مسلسل «الهيبة» إلى شركة أجنبية.
كما كرمه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، عندما قلده وسام الأرز برتبة ضابط، وسطع نجمه مرة جديدة عندما أعلن الاتحاد العربي للمنتجين العرب عن تعيينه نائباً لرئيسه إبراهيم أبو ذكري.
وجاء موسم الدراما الرمضانية ليعزز هذه النجاحات ويزيدها بريقاً. فحققت إنتاجاته أرقام متابعة قياسية، كما في «توبة»، و«بطلوع الروح». واليوم يعمل على وضع اللمسات الأخيرة لمحطات أخرى مضيئة في مشواره، بينها تصوير فيلم «الهيبة» السينمائي، قائلاً: «قد يتأخر تصويره حتى منتصف شهر يوليو (تموز)، ويكون جاهزاً ابتداء من شهر أغسطس (آب)، ليبدأ توزيعه في السوق ابتداء من شهر أكتوبر (تشرين الأول)».
... المزيد


مقالات ذات صلة

حضور مصري لافت في «عمّان السينمائي»

يوميات الشرق لقطة من فيلم «وحشتيني» (الشرق الأوسط)

حضور مصري لافت في «عمّان السينمائي»

تسجل السينما المصرية حضورها اللافت في الدورة الخامسة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي المقرر إقامتها في الفترة ما بين 3 و11 يوليو المقبل.

داليا ماهر (القاهرة)
سينما «الحديث عن الأشجار» (أغات فيلمز)

السينما السودانية تطفو ومن ثَمّ تغرق

مثل كثيرّ من الدول العربية، ليس للسينما السّودانية وجود فعلي. هناك أفلام من حين لآخر وليس سينما

محمد رُضا‬ (لندن)
سينما «باد بويز» (كولمبيا)

شاشة الناقد: أفلام رعب وأكشن

في أساسه «فتيان سيئون: قد أو مت» هو من لبنة عددٍ من الأفلام التي دارت حول تحريين يقومان بكل الأعمال الخارقة للعادة رغم تضارب شخصيتيهما

محمد رُضا‬ (لندن)
يوميات الشرق فيلم جديد عن مسيرة الفنانة البريطانية الراحلة إيمي واينهاوس بعنوان «Back to Black» (أ.ب)

فيلم «باك تو بلاك» يلمّع صورة والد إيمي واينهاوس وزوجها

منح والد الفنانة الراحلة إيمي واينهاوس بركته للفيلم الجديد الذي يروي سيرتها، فكانت النتيجة أنه ظهر فيه على هيئة ملاك بينما الوقائع تناقض ذلك.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق صناع الفيلم على السجادة الحمراء قبل العرض الخاص (الشرق الأوسط)

صُنّاع «ولاد رزق 3» يتطلعون إلى الجزء الرابع

يتطلع صنّاع فيلم «ولاد رزق 3... القاضية» لـ«دخول تاريخ السينما المصرية» عبر التخطيط لتقديم جزء رابع من الفيلم السينمائي المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى.

أحمد عدلي (القاهرة )

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
TT

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)

نقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية للأنباء، أمس (الخميس)، عن مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سيزور المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتبعه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في مؤشر إلى سعي واشنطن لتوثيق العلاقات أكثر بالرياض.
وأوضحت الوكالة أن سوليفان يسعى إلى الاجتماع مع نظرائه في كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند في المملكة الأسبوع المقبل. وتوقع مسؤول أميركي أن يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤول الأميركي الرفيع خلال هذه الزيارة. وأضافت «بلومبرغ» أن بلينكن يعتزم زيارة المملكة في يونيو (حزيران) المقبل لحضور اجتماع للتحالف الدولي لهزيمة «داعش» الإرهابي.
ولم يشأ مجلس الأمن القومي أو وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الخبر.
وسيكون اجتماع سوليفان الأول من نوعه بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند.
وقال أحد الأشخاص إن الموضوعات الرئيسية ستكون تنويع سلاسل التوريد والاستثمارات في مشروعات البنية التحتية الاستراتيجية، بما في ذلك الموانئ والسكك الحديد والمعادن.
وأوضحت «بلومبرغ» أن الرحلات المتتالية التي قام بها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى تسلط الضوء على أن الإدارة مصممة على توطيد العلاقات بين واشنطن والرياض أخيراً.
وكان سوليفان اتصل بولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 11 أبريل (نيسان)، مشيداً بالتقدم المحرز لإنهاء الحرب في اليمن و«الجهود غير العادية» للسعودية هناك، وفقاً لبيان أصدره البيت الأبيض.
وتعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع المملكة العربية السعودية في السودان. وشكر بايدن للمملكة دورها «الحاسم لإنجاح» عملية إخراج موظفي الحكومة الأميركية من الخرطوم.