الدوري السعودي: حرب أعصاب... وسيرك أهداف

الدوري السعودي: حرب أعصاب... وسيرك أهداف

الفتح أنهك الاتحاد والنصر أوجع الشباب في الجولة 26
الجمعة - 5 شوال 1443 هـ - 06 مايو 2022 مـ
فرحة نصراوية بعد أحد الأهداف أمام الشباب (تصوير: صالح الغنام)

تلاعب الفتح بأعصاب الاتحاد في واحدة من أكثر مواجهات الدوري السعودي للمحترفين إثارة هذا الموسم، وتعادل معه 4/4 ليحرمه من كامل نقاط المواجهة التي جمعتهما (الجمعة) على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الجولة 26 من البطولة.

وسجل أهداف الاتحاد رومارينهو (17 و76) وإيغور كورونادو (20) وعبد الزراق حمد الله (42)، بينما سجل للفتح بيتروس ماثيوس (9)، وفراس البريكان (45 و83) وسفيان بن دبكة (59).

رجل أمن يحمل طفلاً اقتحم الملعب خلال مباراة الفتح والاتحاد (تصوير: عيسى الدبيسي)


وتمكن الاتحاد من قلب تأخره أمام الفتح في الشوط الأول لفوز ثمين، وحاول أصحاب الأرض فرض هيمنتهم مبكراً على المباراة بتسجيل هدف السبق عن طريق البرازيلي بيتروس ماثيوس بتصويبة قوية سكنت شباك الاتحاد الذي انتفض لاعبوه، بحثاً عن التعديل ليتمكن البرازيلي رومارينهو من تعديل النتيجة بكرة أسيست تلقاها من زميله مهند الشنقيطي، قبل أن يسجل مواطنه كوورنادو الهدف الثاني للفريق من صناعة رائعة من زميله عبد العزيز البيشي.

وسعى الاتحاد لتعزيز تفوقه وكان له ما أراد بعد استثمار مهاجمه حمد الله للكرة العرضية التي تلقاها من زميله كورونادو ليضعها في شبك الفتح الذي سعى لاعبوه للبحث عن تقليص الفارق بهدف ثان سجله فراس البريكان مهاجم الفريق قبل نهاية الشوط الأول.

كورونادو في هجمة اتحادية ضد مرمى الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)


ولم يقل الشوط الثاني إثارة عن الأول، حيث استهلها الفتح بفرض هجوم مكثف على ضيفه لتعديل النتيجة وسط تناوب لاعبيه على إضاعة الفرص، قبل أن يتمكن سفيان بن دبكة من تسجيل الهدف الثالث من كرة عرضية تلقاها من زميله مراد باتنا ليضعها رأسية في الشباك الاتحادية.

واقتنص محترف الاتحاد روماينهو كرة مرتدة له من داخل منطقة الجزاء ليسددها على الطائر في شباك الفتح كهدف رابع ليعيد فريقه للمقدمة والذي معها أبى أبناء الفتح من الاستسلام وظلوا يبحثون عن تعديل النتيجة وكان لهم ما أرادو عن طريق فراس البريكان بعدما استطع اقتناص إحدى الكرات داخل منطقة الجزاء ووضعها في الشباك الاتحادية، ليتواصل اللعب سجالاً بين الفريقين قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي.

حمد الله في إحدى الحالات الجدلية خلال المواجهة (تصوير: عيسى الدبيسي)


وفي الرياض، سحق النصر ضيفه الشباب 4/2 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك، وسجل أهداف المباراة للفريق الأصفر عبد الإله العمري (18) وأندرسون تاليسكا (31 و50) وعبد المجيد الصليهم (34)، فيما قلص الليوث النتيجة عبر تركي العمار بهدف وحيد عند الدقيقة (55).

وتعادل أبها والفيصلي سلباً، خلال مواجهتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية ضمن الجولة نفسها.

ويصطدم فريق الهلال بنظيره ضمك (السبت) في ختام منافسات الجولة والتي ستشهد كذلك مواجهة الحزم والفيحاء واستضافة أبها لمنافسه الرائد.

ويتطلع الهلال لمصالحة جماهيرهم عقب الخسارة الأخيرة التي مني بها أمام الفيحاء في الجولة المؤجلة بين الفريقين والإبقاء على آماله في المنافسة على لقب الدوري الذي حققه في النسختين الماضيتين مع وجود مواجهة مباشرة ستجمعه بالمتصدر الاتحاد في الجولة المقبلة للدوري.

وفي الوقت الذي سيفتقد الهلال لخدمات الحارس محمد العويس الذي لم يشارك في تحضيرات الفريق الأخيرة للمباراة عقب شعوره بالآلام في مشط القدم، يتطلع الفريق الأزرق للعودة من أبها بنقاط المباراة الثلاث وإسعاد جماهيرهم التي أبدت استياءها الكبير من الخسارة الماضية للفريق.

بينما يدخل ضمك للمباراة وسط معنويات مرتفعة للاعبيه عقب النتائج الإيجابية التي حققها الفريق والتي كان آخرها الفوز على الاتفاق بهدف نظيف في الجولة الماضية للدوري، ويتطلع للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتعزيز تفوقه على ضيفه الهلال وخطف نقاط المباراة من أمامه وإسعاد جماهيره.

بينما سيبحث الفيحاء أمام الحزم عن التمسك بجادة الانتصارات ومواصلة تقديم العطاءات الفنية المتميزة عقب الفوز على الهلال في الجولة المؤجلة بالإضافة إلى استغلال تميز أداء الصربي ستوكوفيتش حارس مرمى الفريق الذي يقدم أداء لافتاً.

وفي أبها، يسعى الرائد لخطف نقاط المباراة من مستضيفه أبها للابتعاد عن حسابات الهبوط في ظل الفارق النقطي البسيط مع فرق مؤخرة الدوري.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو