16 جريحاً بإطلاق نار في مترو نيويورك

16 جريحاً بإطلاق نار في مترو نيويورك

الثلاثاء - 10 شهر رمضان 1443 هـ - 12 أبريل 2022 مـ
شرطي بالقرب من موقع إطلاق النار في نيويورك (رويترز)

جُرح 16 شخصا على الأقل بإطلاق نار في ساعة الذروة صباح اليوم الثلاثاء، في محطة المترو في حي بروكلين بنيويورك، فيما تبحث الشرطة عن مشتبه فيه. كما أشارت السلطات إلى العثور على عبوات ناسفة في المكان.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها شهود برك دماء وأشخاصا ممددين على أرض أحد قطارات الأنفاق، وكذلك على رصيف محطة «شارع 36» في حي بروكلين.

واظهر مقطع مصور آخر حشودا تخرج من عربات المترو وسط دخان كثيف وصراخ وتدافع.


وقال أحد الركاب ويدعى ياف مونتانو لمحطة «سي إن إن» التلفزيونية «انفجرت قنبلة دخانية قبل دقيقتين حسب تقديري من وصولنا إلى المحطة». وأضاف «يبدو أن الأمر كان مخططا له. كنا عالقين في عربة القطار وثمة دماء على الأرض. الكثير من الدماء على الأرض».

وأوضح متحدث باسم الدفاع المدني لوكالة الصجافة الفرنسية أنه تم العثور على "عبوات ناسفة غير منفجرة"، لكن تغريدة للشرطة أوضحت أن كل «العبوات الناسفة غير قابلة للتشغيل».


ونشرت تعزيزات أمنية كبيرة في شارع 36 والجادة الرابعة في جنوب بروكلين حيث وقع الحادث قرب مقبرة غرينوود الشهيرة. وألغت مدارس في بروكلين رحلات التلاميذ خارج حرمها.

وذكرت وسائل إعلام عدة من بينها، «إن بي سي نيويورك» وصحيفة «نيويورك تايمز»، أن الشرطة تبحث عن رجل يضع قناعا واقيا من الغاز ويرتدي بزة جسم كاملة برتقالية مثل التي يرتديها عمال البناء في المدينة الضخمة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن الرئيس جو بايدن الذي أعلن تدابير تقييدية جديدة بشأن الأسلحة الاثنين، أبلغ بحادث إطلاق النار، وإن الرئاسة مساعدة سلطات نيويورك.


وصرّحت ناطقة باسم شرطة نيويورك أنه «عند الساعة 08,27 تلقت الشرطة اتصالا عاجلا من شخص أصيب بالرصاص في قطار الأنفاق» في بروكلين، وحضّت الناس على تجنّب المنطقة.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني، أطلقت «عدة أعيرة نارية» وأصيب «16 شخصا».

من جانبها، قالت الحاكمة الديموقراطية لولاية نيويورك كاثي هوشول إنها تتابع الوضع ويتم إطلاعها على مستجدات التحقيق في الحادث.

 


أميركا الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو