أفضل لابتوبات «اثنان في واحد» لعام 2022

أفضل لابتوبات «اثنان في واحد» لعام 2022

الثلاثاء - 11 شهر رمضان 1443 هـ - 12 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15841]
لابتوب «سورفايس برو8» من «مايكروسوفت»

تقدم لابتوبات «اثنان في واحد» لمستخدميها تنوعاً لا مثيل له في الوظائف... فمثلاً يوفر «سورفايس برو8» لمستخدميه أجواء عملٍ في منتهى المرونة؛ لأنه يتيح لهم الطباعة أثناء التنقل، وفصل الشاشة عندما يريدون. يشهد هذا النوع من الأجهزة نمواً متزايداً في الآونة الأخيرة؛ لأن الناس باتوا يقدرون المرونة في أداء أعمالهم أكثر من قبل.
تساعدكم لابتوبات «اثنان في واحد» في القيام بأمور أكثر من اللابتوبات التقليدية دون زيادة ملحوظة في الحجم أو الوزن أو حتى السعر.
يأتي معظم أجهزة «اثنان في واحد» بغطاء قابلٍ للطي بفضل مفاصلها التي تدور بزاوية 360 درجة لتتيح للوحة المفاتيح وشريحة للتبع الالتفاف خلف الشاشة، وغالباً ما تعمل هذه الأجهزة بنظامي «ويندوز» أو «كروم» التشغيليين.
أداء رائع
يتألف بعض لابتوبات «اثنان في واحد» العاملة ببرنامج «ويندوز10» أو «كرومOS»، من جهاز لوحي ولوحة مفاتيحٍ قابلة للفصل، وتقدم أداءً رائعاً في وضع الجهاز اللوحي وجيداً في وضع اللابتوب. ونسمي هنا من أبرز هذه النماذج؛ «سورفايس برو8» و«آيديا باد فليكس 5 كروم بوك» من «لينوفو». ويضم الجهازان شاشة لمسية مدعومة بقلمٍ آلي، بالإضافة إلى منفذ للسماعات ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية.
نقدم لكم فيما يلي أفضل لابتوبات «اثنان في واحد» التي يمكنكم شراؤها هذا العام:
> أفضل لابتوب «اثنان في واحد» صغير مجهز بشاشة بنسبة باعية 3:2: «سبيكتر إكس 360 14» من «إتش بي» (HP Spectre x360 14).
صممت شركة «إتش بي» هذا اللابتوب بالشراكة مع «إنتل» لضمه إلى منصتها «إيفو». خلال الاختبارات، أظهر اللابتوب أداءً صاروخياً وخدمة بطارية تستمر لأكثر من 14 ساعة.
يضم هذا اللابتوب المميز مجموعة واسعة من مزايا الخصوصية، بالإضافة إلى شاشة لمسية ساطعة (13.5 بوصة) بدقة عرض 1920 بـ1280، ونسبة باعية 3:2 تساوي نحو مقاس ورقة «A4»، مع 20 في المائة إضافية في مساحة الرؤية العمودية مقارنة بالشاشات ذات النسبة الباعية 16:9؛ أي إنها ستوفر عليكم كثيراً من التمرير أثناء العمل. تسهل هذه المقاسات أيضاً العمل على الشاشة عند تحويلها إلى جهازٍ لوحي خصوصاً مع استخدام القلم الآلي.
لابتوبات متميزة
> أفضل «لابتوب اثنين في واحد» بشاشتين 14 و15.6 بوصة: «يوغا 9 آي» من «لينوفو» (Lenovo Yoga 9i). عند شرائكم جهاز «يوغا 9 آي» من «لينوفو»، بشاشة 14 أو 15.6 بوصة، فستحصلون على أفضل المزايا التي قد تأتي في لابتوب «اثنان في واحد»؛ أبرزها: شاشة «4 كي (HDR)»، ومكبرات صوتية سترغبون حقاً في استخدامها، ومنفذ «ثاندربولت 4» للطاقة (في طراز الـ14 بوصة)، وسرعة كبيرة لنقل البيانات، ودعم خارجي للعرض، ومعالجة سريعة للرسومات، ووحدة معالجة رسومات منفصلة عن المعالج الرئيسي في طراز الـ15.6 بوصة، بالإضافة إلى قلم آلي يُحفظ في اللابتوب نفسه. يأتي هذا اللابتوب بتصميم متين مصنوع من معدنٍ خفيف يسهل استخدامه في وضع الجهاز اللوحي.
> أفضل لابتوب «اثنان في واحد» قابل للفصل: «سورفايس برو8» من «مايكروسوفت» (Microsoft Surface Pro 8). يستمر «سورفايس برو» في تلبيته جميع الحاجات الضرورية إذا كنتم تبحثون عن جهاز «ويندوز» لوحي يعمل أيضاً «لابتوب ويندوز».
عمدت شركة «مايكروسوفت» أخيراً إلى تحديث هذا الجهاز بتحويله إلى «سورفايس برو8» مزود بشاشة أكبر (13 بوصة)، ومعالج «إنتل» نواتي من الجيل الحادي عشر، ومنفذي «ثاندربولت 4» و«USB - C». يمكنكم أيضاً شراء جهاز «سورفايس برو7» بسعرٍ مخفض أو النسخة المحدثة منه «سورفايس برو7 بلاس» الذي لا يزال متوفراً في الأسواق. باختصار؛ لا يزال بإمكانكم شراء جهاز من مجموعة «سورفايس برو» ولكن بمعالجات أكثر تطوراً.
* «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

فيديو